العلاقات الخارجية :الإرهاب سيضرب كل من السعودية وقطر

بغداد- متابعة العراق اليوم:

اكد عضو في لجنة العلاقات الخارجية النيابية ، اليوم الخميس ، ان الارهاب سيضرب جميع الدول التي رعته ودعمته طوال الفترة الماضية في اشارة الى تركيا وبعض الدول العربية.

عضو اللجنة مثال الالوسي وفي حديث صحفي تابعه ( العراق اليوم )  قال ان الارهاب بات ظاهرة عالمية ولم ينحصر داخل دولة او منطقة اذ بدأ يتشظى وينتشر في اغلب مدن العالم وما حدث مؤخرا في تركيا والمانيا وامريكا خير شاهد على هذا الامر ، مبينا تركيا تتحمل الجزء الاكبر في دعمها للارهاب العالمي.

واضاف ان المشاكل الداخلية للحكومة التركية بدأت تلقي بظلالها على الامن العام للبلاد واصبحت العمليات الارهابية تظهر بين الفترة والاخرى في اغلب المدن التركية ، منوها الى ان الاكراد والارمن والايزيديين وباقي الطوائف والقوميات مظلمون في تركيا.

واوضح الالوسي ان تركيا تمر بظروف امنية واقتصادية وسياسية سيئة جدا بسبب سياسات اردوغان الخاطئة تجاه دول المنطقة ما ولد حالة من اللا استقرار في بلاده انعكست سلبا على المنطقة العربية وداعمي الارهاب انفسهم ، متوقعا ان الهجمات الارهابية ستطول كل من السعودية وقطر .

يشار الى ان هجمات ارهابية طالت في الفترة القليلة الماضية عدد من دول العالم ومن ضمنها تركيا ، فضلا عن حادثة اغتيال السفير الروسي في انقرة ما سبب حالة من الارباك والهلع في تركيا ودول المنطقة.

علق هنا