هادي العامري: سأضع يدي بيد مقتدى الصدر لمواجهة الصعاب.. ونصار الربيعي يرحب بيد العامري !

بغداد- العراق اليوم:

ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية اليوم الثلاثاء، ان زعيم تحالف "الفتح" هادي العامري، قرر وضع يده بيد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، لمواجهة كل الصعوبات التي تواجه البلاد.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، اليوم، 12 شباط 2019، إن العامري أكد في تصريحات أمس، أن "يده بيد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، لمواجهة كل الصعاب التي تمر بها الدولة، وتابع " اننا سنكون يدا بيد مع سائرون لبناء الدولة، ولمواجهة التحدي الأمني".

وأشار العامري، عقب لقائه قيادة "سائرون"، إلى التعاون الثنائي في البرلمان لحل العديد من الملفات العالقة، حيث قال "إننا عازمون على حل المشكلات، ولا يوجد للصراع السياسي مكان بيننا".

كما تطرق العامري، إلى الوجود العسكري الأميركي في البلاد، مشددا على أن "أي قوة أجنبية غير مرحب بها، ويجب أن تغادر، والعراق أخرج القوات الأميركية من الباب، وعادوا من النافذة، وإذا استمر بقاؤهم في العراق فسيكون ذلك من خلال البرلمان"،لافتا الى ضرورة "العمل بقوة على وضع آليات لوجودهم من خلال البرلمان".

وتابع ان "اي شيء لا يوجد فيه اتفاقية، فلن نقبل به وسيكون لنا موقف موحد تجاه تواجد القوات الاميركية والاجنبية، فلن نميز بين اي قوات سواء كانت اميركية او تركية او ايرانية او غيرها"، موضحا ان "هناك ثقة عالية بالتحالف بين الفتح وسائرون وسيؤدي الى تحالف حقيقي يكون الدعامة الاساسية للتحالف بين الاصلاح والبناء".

من جانبه أفاد رئيس الوفد التفاوضي لتحالف "سائرون" نصار الربيعي، "اننا نؤيد كل النقاط التي اكدها العامري وندعم الحكومة بتنفيذ برنامجها الحكومي ونثمن خطوتها لاعلان برنامجها لانها خطوة تقوي عمليات مراقبة البرنامج".

وكان النائب عن "سائرون" سلام الشمري، أعلن أن تحالفه اتفق مع "الفتح" على إنهاء ملف الوزارات الباقية، وانتخاب رؤساء اللجان النيابية في جلسة البرلمان المقبلة بعد انتهاء العطلة التشريعية.

ومن الجدير بالذكر ان أكبر كتلتين في البرلمان "سائرون" و "الفتح" قد اتفقتا امس، على تنسيق مواقفهما السياسية، وتطبيق البرنامج الحكومي والمطالبة بخروج القوات الأميركية من البلاد.

علق هنا