رسالة من عائلة الروائي علاء مشذوب

بغداد- العراق اليوم:

دعت عائلة الكاتب والروائي علاء مشذوب، إلى تنظيم تظاهرة للمطالبة بالكشف عن منفذي عملية الاغتيال في كربلاء.

وذكر نجله مصطفى علاء مشذوب، في منشور على حسابه الخاص في الفيسبوك بعنوان (لنشارك معا)، "ايها العراقيون الاحرار، ايها العراقي الوفي، عدم خروجك يوم السبت 9 شباط 2019، للتظاهرة المطالبة بكشف منفذي عملية اغتيال الدكتور علاء مشذوب هو خيانة بحق العراق وبحق المغدور".

واضاف، "لننتفض على واقعنا المرير والمزري ولنوقف هذه الممارسات الجبانة"، مؤكدا  لـ "الكتاب والادباء والشعراء والمثقفين: مسؤوليتكم كبيرة".  

وأوضح ان "التظاهرة ستنطلق من فلكة التربية بالنسبة لمحافظة كربلاء، أما المحافظات الاخرى فهي التي تحدد أماكنها".

وأطلق مسلحون مجهولون يستقلون دراجة نارية، السبت الماضي، الرصاص على مشذوب (البالغ من العمر 50 عاما) بالقرب من منزله في كربلاء فأردوه قتيلا، ولم تتضح بعد الدوافع وراء الاغتيال كما لم تعلن أي جهة أو جماعة مسؤوليتها عنه.

ومشذوب من مواليد 1968، تخرج في كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد، وحصل على درجتي الماجستير والدكتوراه، ومن أبرز رواياته "فوضى الوطن"، و "جمهورية باب الخان"، و"انتهازيون... ولكن"، و"شارع أسود"، و"بائع السكاكر".

كما أصدر مجموعات قصصية منها، "ربما أعود إليك"، و"زقاق الأرامل"، و"خليط متجانس"، إضافة إلى كتب متخصصة في السينما والتلفزيون والنقد.

وتعهدت شرطة كربلاء بالكشف عن منفذي الجريمة، وقالت في بيان لها: "ستوافيكم قيادة شرطة كربلاء، ومثل ما عودتكم في كشف أكبر الجرائم الغامضة، بكل جديد حتى يكشف عن هذه الجريمة النكراء، وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه الاعتداء على أهلها وزائريها والعبث بأمنها واستقرارها".

علق هنا