الفتح وسائرون " توافقات على السطح .. ومعركة الداخلية قادمة!!

بغداد- العراق اليوم:

فيما يؤكد بعض المتابعين للقاء الذي جرى مساء هذا اليوم بين "الفتح" و "سائرون"، بان اللقاء لم ينه اعماله وانّما هناك ملف ساخن لم يحسم لحدّ الآن، الا وهو ملف "وزارة الداخلية".

قال هادي العامري في مؤتمر صحفي عقب اللقاء.. بان لقائهما كان ودّيا ومثمرا وتمت فيه مناقشة العديد من الملفات ابرزها الملف الخدمي. كما تم الاتفاق على التنسيق بين الفتح وسائرون في البرلمان على الاسراع لاكمال الحكومة واللجان النيابية وتشكيل لجان مشتركة ميدانية لمتابعة الملف الخدمي في جميع المحافظات.

وأشار العامري الى ان انتصار العراق في معركته ضد الارهاب سيقوده الى النصر في معركة الاصلاح والبناء.  لافتا الى.. بحث الملتقين ملف التواجد الامريكي والقوانين المناسبة للتعامل معه.. لأن التواجد الامريكي البري والقواعد العسكرية – بحسب تصريحه- مرفوضة ولن يسمح ببقاء ذلك. . من جانب آخر، كشف القيادي في تحالف سائرون النائب "برهان المعموري" إن الاجتماع الذي عقد بين تحالفي سائرون والفتح جاء بهدف تقريب وجهات النظر وتجاوز العقبات التي تحول دون المضي قدماً في انجاح عمل الحكومة. . على صعيد متصل، فان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيقدم  الى البرلمان خمسة وزارات هي: وزارة الداخلية -  وزارة الدفاع -وزارة الامن الوطني - وزارة العدل - وزارة التربية. غير ان من المتوقع ان يخوض ملف وزارة الداخلية معركة شرسة لحين حسمها للأطراف المعترضة والطامحة بها.

علق هنا