عبدالمهدي يصدر بيانا حول المصادقة على موازنة 2019

بغداد- العراق اليوم:

أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الخميس، ان الحكومة بدأت فعلا بوضع الأسس لتكون موازنة عام 2020 موازنة مشاريع وأداء وليس موازنة بنود، فيما رحب بإقرار موازنة العام 2019.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، اليوم ان عبدالمهدي، رحب بجهود إقرار الموازنة العامة الاتحادية للعام 2019، معبرا عن أمله في ان "يستكمل هذا الإنجاز الكبير بالانجاز الآخر المتمثل باتفاق القوى السياسية على استكمال التشكيلة الوزارية لتستطيع الحكومة الانطلاق بكافة طاقتها بما يخدم مطامح ومصالح شعبنا".

وأضاف عبد المهدي في البيان " نرحب ونحيي التعاون الجاد والعمل الدؤوب والمستمر بين الحكومة ومجلس النواب والذي ساعد باقرار الموازنة العامة للدولة العراقية لعام 2019، ونهنىء شعبنا وكافة الاطراف التي عملت على إنجاز هذه

وأكد ان " الحكومة ستدرس التعديلات والإضافات التي أضافها مجلس النواب الموقر، كما ستضع بأسرع وقت التعليمات اللازمة للبدء بتطبيق مواد الموازنة".

وأشار إلى ان "الحكومة قد بدأت فعلا بوضع الأسس لتكون موازنة عام 2020 موازنة مشاريع وأداء وليس موازنة بنود، وهو امر إن نجحنا فيه فإنه سيمثل اصلاحا كبيرا وتغييرا عما كان عليه الحال للمائة سنة الماضية من عمر الدولة العراقية".

وكان مجلس النواب بحضور 237 نائبا، قد صوت خلال جلسة له امتدت حتى الساعات الأولى من اليوم الخميس، على إقرار موازنة العام 2019.

علق هنا