تدمير مخازن ومعامل تفخيخ لداعش في الصحراء .. واقتحام منطقة المزارع بالموصل

بغداد- العراق اليوم:

اعلنت وزارة الدفاع عن تدمير مستودع لخزن الأسلحة والمتفجرات ومعملين لتفخيخ وتدريع العجلات بضربات جوية عراقية في صحراء عكاشات وحديثة . وذكر بيان لوزارة الدفاع " انه بناءً على المعلومات الواردة من المديرية العامة للاستخبارات والأمن، تمكنت طائرات قيادة القوة الجوية من تنفيذ ضربتين جويتين، دمرت خلالهما مستودعاً لخزن الأسلحة والمتفجرات ومعملا لتفخيخ وتدريع العجلات في صحراء عكاشات غرب الأنبار ، كما تمكنت ايضا من تدمير معمل لتفخيخ العجلات في قرية العكرة التابعة لقضاء حديثة".

اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت عن صد تعرض للدواعش على قرية العذبة غرب حمام العليل وتكبيدهم خسائر جسيمة بالارواح والمعدات.

وقال قائد الشرطة الاتحادية في بيان " انه وجه بتجهيز مستشفى الحمدانية بالمعدات والمستلزمات الطبية واجهزة التكييف والانارة ".

ومن جهتها اقتحمت القوات العراقية منطقة المزارع ضمن محور الجنوب الشرقي بمدينة الموصل ، بحسب مصدر عسكري .وقال المصدر ان " القوات العراقية تواصل تقدمها بمحور الجنوب الشرقي بالموصل وبدأت باقتحام منطقة المزارع بعد تقدمها في منطقة الوحدة ضمن المحور ذاته وسيطرتها على اجزاء كبيرة من المنطقة ".

واضاف ان " القوات العراقية تمكنت من قتل 14 من عناصر داعش من بينهم 4 انتحاريين خلال الساعات الاولى من اقتحام المزارع التي ينتشر فيها عناصر داعش بشكل مكثف لمحاولة صد القوات العراقية وعرقلة تقدمها وسيطرتها مرة اخرى على مستشفى السلام العام بالموصل ".

واشار المصدر الى ان " القوات العراقية تحاول من خلال اقتحامها مناطق جنوب شرق الموصل وهي (الوحدة والميثاق والمزارع ) اعادة سيطرتها على المستشفى وابعاد داعش عن الخطوط الامامية لموقع المستشفى المذكور " مبينا ان تعاون المواطنين من سكان المزارع ساعد القوات العراقية في السيطرة على ازقة منطقة المزارع واحباط هجمات مفخخات داعش التي تم تفجيرها من قبل القوات العراقية قبل استهدافها المدنيين والعسكريين جنوب شرقي الموصل.

 

علق هنا