"داعش" تأمر المهاجرين بالعودة لبلدانهم وشن هجمات

بغداد- متابعة العراق اليوم:

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى الأحد، بأن جماعة "داعش" الارهابية أمرت عناصرها المهاجرين بالعودة إلى بلدانهم وإعلان "ولايات عربية" هناك تمهيدا لشن هجمات على المقار الحكومية.

وقال المصدر في حديث صحفي تابعه ( العراق اليوم ) ، إن "مجلس شورى داعش الإرهابي اصدر تعليمات إلى مقاتليه في الخط الأول ممن يسمون بالمهاجرين وأهل الخاصة بالعودة إلى دولهم المجاورة وبعض دول أفريقيا حيث تم تسجيل مقتل عدد كبير منهم على أيدي قواتنا البطلة في عمليات قادمون يا نينوى"، مبينا أن "التنظيم أمرهم بتشكيل ولايات عربية سرية في دولهم ومهاجمة المقار الحكومية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المعلومات الاستخبارية تشير إلى مقتل ما يقدر بنحو 40 عنصرا من داعش على يد قواتنا المشتركة في عمليات تحرير نينوى"، مشيرا إلى أن "عودة عناصر داعش إلى دولهم يعني زيادة معدل هجماتهم في تلك الدول".

وتشهد محافظة نينوى منذ 17 تشرين الأول 2016 عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل التي اجتاحتها جماعة "داعش" الارهابية في حزيران 2014، وحققت القوات العراقية المشتركة تقدما ملحوظا أفضى إلى تحرير عدد من المدن والمناطق، وسط تعهدات حكومية بالحفاظ على البنى التحتية وإعادة النازحين إلى مناطقهم المحررة.

علق هنا