المطلك والجبوري والنجيفي في زيارة الاردن

بغداد- متابعة العراق اليوم:

كشف مصدر برلماني في وقت سابق، اليوم الاثنين، في بيان تابعه ( العراق اليوم) ، عن زيارة الجبوري والنجيفي والمطلك الى العاصمة الاردنية عمان للقاء الملك عبد الله الثاني، لمناقشة ورقة التسوية التأريخية التي طرحها التحالف الوطني مع ملك الاردن عبد الله الثاني.

كما أعلن رئيس البرلمان العراقي، الاثنين، أنه بحث مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع الاقليمي الراهن، بحضور نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي ورئيس كتلة العربية صالح المطلك.

وقال مكتب الجبوري الاعلامي في بيان تابعه ( العراق اليوم) ، إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري التقى، اليوم، العاهل الاردني عبد الله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية"، مبينا أنه "جرى خلال اللقاء بحث تطورات العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع الاقليمي الراهن".

يأتي هذا بعد زيارة سابقة قام بها رئيس التحالف عمار الحكيم، للعاصمة الاردنية عمان، في السابع من شهر كانون الاول الحالي، التقى خلالها الملك الاردني، وأكد على هامش اللقاء، أن "التسوية الوطنية" التي طرحها التحالف مؤخراً تعتمد "التنازلات والضمانات والطمأنة المتبادلة"، ودعا الأردن إلى دعم "مشروع سياسي جديد" في مؤتمر القمة العربية المقبل.

علق هنا