العراق يدين هجوم الكرك ويؤكد وقوفه الى جانب الاردن بوجه "الارهاب الاسود"

بغداد- متابعة العراق اليوم:

دانت وزارة الخارجية العراقية، الاثنين، الهجوم الذي استهدف مدينة الكرك الاردنية يوم امس، مؤكدة في الوقت نفسه وقوف العراق الى جانب شعب وحكومة المملكة بوجه "الارهاب الاسود"، فيما دعت الى ضرورة التنسيق بين دول المنطقة لمكافحة كافة "خلايا الارهاب" ومصادر دعمها.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية احمد جمال في بيان تابعه ( العراق اليوم ) ، نسخة منه، إن "وزارة الخارجية العراقية تدين وبشدة الهجوم الارهابي المجرم في مدينة الكرك الاردنية"، مؤكدة "وقوف العراق الى جانب شعب وحكومة المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة بوجه الارهاب الاسود الذي بات يستهدف اغلب شعوب دول المنطقة".

وأضاف جمال أن "الوزارة تتقدم بأصدق مشاعر التعازي والمواساة لعوائل الضحايا، كما وتكرر موقفها الداعي الى ضرورة بذل المزيد من جهود التنسيق المشترك بين دول المنطقة لمكافحة كافة خلايا الارهاب ومصادر دعمها وتمويلها ومنابرها الاعلامية ووسائل ترويج خطابها التكفيري".

وأعلنت قوات الأمن الأردنية، أنها قتلت أربعة "إرهابيين" بعد ملاحقتهم في قلعة بمدينة الكرك بجنوب البلاد حيث تحصنوا عقب تبادل لإطلاق النار أسفر عن مقتل تسعة أشخاص.

وقالت مصادر أمنية، إن امرأة كندية وثلاثة مدنيين آخرين وخمسة ضباط شرطة قتلوا خلال تبادل إطلاق النار بين المسلحين وقوات الأمن، ونقل 29 آخرون على الأقل إلى المستشفى بينهم إصابات خطيرة.

وأظهرت لقطات مصورة بثت على وسائل التواصل الاجتماعي عددا من رجال الأمن يصطحبون مجموعة من السائحين الآسيويين صوب المدخل الرئيسي للقلعة وسط سماع دوي إطلاق الرصاص، وتعتبر القلعة أحد معالم الجذب السياحي الشهيرة في الأردن.

علق هنا