لدى استقباله السفير الاسترالي في بغداد وزير الاتصالات : عازمون على انهاء الشراكة مع بعض الشركات

بغداد- العراق اليوم:

أكد وزير الإتصالات، نعيم ثجيل الربيعي، خلال اجتماعه مع السفيرة الأسترالية في بغداد جوان لندس، الثلاثاء، ان سبب رداءة خدمة الأنترنت في العراق يعود الى تلكؤ الشركات المتعاقدة مع الوزارة، مشيرا إلى إنهاء الشراكة مع بعض منها. وذكر المكتب الإعلامي للوزارة، في بيان ان "نعيم  الربيعي، عقد اجتماعا ثنائيا مع السفيرة الأسترالية في بغداد جوان لندس، وبحث الطرفان سبل تطوير العلاقات بين البلدين في قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأهمية مشاركة الشركات الأسترالية للإستثمار في إنجاز المشاريع المقبلة لوزارة الإتصالات والتي تحتاج الى شركات رصينة لتقديم خدمات أفضل" . وأكد الربيعي إن "سبب رداءة خدمة الأنترنت في العراق يعود الى تلكؤ الشركات المتعاقدة مع وزارة الإتصالات في تنفيذ المشاريع وإنتهاء العمر الإفتراضي للأجهزة والمعدات, ونعمل على مراجعة كافة العقود مع الشركات لأنها ليست بالمستوى المطلوب وعازمون على إنهاء الشراكة مع بعض منها بسبب رداءة خدمة الأنترنت".

وأضاف "لدينا مشاريع عديدة بحاجة الى الإستثمار ومن بينها مشروع القمر الصناعي الخاص بالعراق والحساب المصرفي (الدفع الالكتروني)، ومشاريع إعادة تأهيل الكيبل الضوئي وبناء الوحدات السكنية لموظفي الوزارة وخدمات البريد والصيرفة وإنشاء مركز ثقافي في كل محافظة ومقر لنادي الإتصالات بالإضافة الى مشاريع البنى التحتية وغيرها".

وتابع الربيعي "وسنعلن التفاصيل الكاملة لكل مشروع عبر الموقع الالكتروني للوزارة ولدينا إنفتاح للتعامل مع الشركات العالمية ومنها الشركات الأسترالية".

من جانبها قالت السفيرة الأسترالية لوندس، نحن "مهتمون بإقامة أفضل العلاقات مع العراق وسأبلغ عاصمة بلدي بمشاريعكم، وهناك مجالات واسعة للتعاون بيننا لاسيما وأن حكومتنا هي جزء أساس في محاربة الإرهاب الالكتروني".

وأشارت إلى ان "هناك فرص كثيرة للعمل فيما بيننا للإستفادة من الخبرات والمعلومات المتبادلة بين الطرفين".

جدير بالذكر ان وزارة الإتصالات كشفت في وقت سابق، عن تحسن خدمة الانترنت بعد "إضافة سعات جديدة" وإصلاح كافة القطوعات، مشيرة إلى ان "استمرار القطوعات المتكررة" في الكابل البحري كان أحد الاسباب المؤثرة على سرعة الانترنت.

 

علق هنا