رئيسة مؤسسة الشهداء: سنعيد صورة سلام عادل سكرتير الحزب الشيوعي الى مبنى المؤسسة !

بغداد- العراق اليوم:

في الوقت الذي أعرب فيه الحزب الشيوعي العراقي، عن استغرابه لرفع صورة السكرتير الاسبق للحزب الشهيد سلام عادل، من جدار مبنى مؤسسة الشهداء في بغداد، كشفت المؤسسة عن ارتفاع عدد "الشهداء" في العراق إلى قرابة 300 ألف شخص.

وقال سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي رائد فهمي، في تدوينة له إن ذلك جاء خلال لقاء عقد بين وفد من الحزب الشيوعي العراقي ورئيس مؤسسة الشهداء، ناجحة عبدالامير في وقت سابق من اليوم ببغداد".

ونقل فهمي عن عبدالامير تأكيدها "عدم وجود هدف قصدي مطلقا في عملية رفع الصورة وإنما تم رفع جميع صور الشهداء بعد رفع الكتل الكونكريتية من محيط المؤسسة وسيتم إعادتها بعد اكمال بناء السور".

وأضاف فهمي أنه جرى في جانب آخر من اللقاء "البحث والتداول في وضع عوائل وضمان تأمين حقوقهم وفقا لما نص عليه قانون المؤسسة والتشريعات التي تخص فئات الشهداء المتعددة؛ الشهداء في عهد النظام السابق وشهداء العمليات الإرهابية وشهداء الحشد الشعبي".

وأوضح أن رئيسة المؤسسة، سلطت الضوء على الصعوبات التي تواجهها المؤسسة في توفير المستحقات المالية لعوائل الشهداء بسبب ارتفاع عدد المشمولين بقانون المؤسسة الى ما يقارب الثلاثمائة الف شهيد بعد اضافة ضحايا الاٍرهاب وشهداء الحشد الشعبي مقابل انخفاض تخصيصاتها المالية بشكل حاد".

علق هنا