برشلونة يعطي امام اسبانيول درسا يصلح للتدريس في الجامعات الرياضية

بغداد- متابعة العراق اليوم:

سحق برشلونة الإسباني ضيفه إسبانيول بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر لليغا.

تشكيل برشلونة: مارك أندريه تير شتيغن - سيرجي روبرتو - جيرارد بيكيه - خافيير ماسكيرانو - جوردي ألبا - سيرجيو بوسكيتس - دينيس سواريز - أندريس إنييستا - ليونيل ميسي - لويس سواريز – نيمار

تشكيل إسبانيول: دييغو لوبيز - خافي لوبيز - ديفيد لوبيز - دييغو رييس - آرون كاريسول - خافي فويغو - بابي ديوب - خوسيه مانويل خورادو - بابلو بياتي - جيرارد مورينو - فيليبي كايسيدو

بادر ليونيل ميسي في الدقيقة 7 بتسديدة جاورت القائم، قبل أن يسجل لويس سواريز الهدف الأول في الدقيقة 18 بعد تمريرة رائعة من أندريس إنييستا.

وفي الدقيقة 30 كاد ميسي أن يضيف الثاني برأسية علت العارضة، تلاه خافي لوبيز في محاولة من الضيوف مرت بجوار القائم في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الأول بتقدم البلوغرانا 1-0.

وفي الدقيقة 50 سدد سواريز كرة تصدى لها الحارس دييغو لوبيز ولكنه تعرض لإصابة استوجبت دخول روبرتو خيمينيز بدلاً منه، ثم سدد نيمار كرة فوق العارضة في الدقيقة 57.

وفي الدقيقة 66 دفع برشلونة ببديله الأول رافينيا بدلاً من دينيس سواريز، لينفجر ليونيل ميسي في لقطة استثنائية بالدقيقة 67 مراوغاً كل من يجد في طريقه ثم سدد كرة ارتدت من الحارس أمام لويس سواريز ليحرز الثاني، وبعد أقل من دقيقة يتكرر الأمر وينتهي بتسجيل جوردي ألبا للثالث.

دفع إسبانيول بأوسكار ميليندو بدلاً من فيليبي كايسيدو، ثم رد برشلونة بإشراك صامويل أومتيتي بدلاً من سيرجيو بوسكيتس، ليأتي هدف إسبانيول الوحيد في الدقيقة 79 من تمريرة جيرارد مورينيو وتسديدة ديفيد لوبيز، ثم اختتم الضيف تغييراته بإشراك خوسيه أنتونيو رييس بدلاً من بابلو بياتي.

وفي الختام أخيراً سجل ميسي بعد تمريرة من سواريز في الدقيقة 90، لتنتهي المباراة بفوز عريض للبارسا يبقيه في الوصافة بــ34 نقطة، بفارق 3 نقاط عن المتصدر ريال مدريد صاحب المباراة المؤجلة أمام فالنسيا لمشاركته بكأس العالم للأندية الذي توج به ظهر اليوم، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 22 نقطة في المركز التاسع.

علق هنا