ما هو تبرير رئيس جامعة الانبار لحادثة رفع صورة صدام في مقابلته مع وزير التعليم العالي ؟

بغداد- العراق اليوم:

قدم  رئيس جامعة الانبار خالد بتال النجم، ، شرحا تفصيليا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل عن حادثة رفع صورة رئيس النظام السابق صدام حسين في كلية الزراعة التابعة لجامعته.

وقالت رئاسة الجامعة في بيان إن “رئيسها خالد بتال النجم زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل مهنئاً اياه بمناسبة تكليفه وزيراً للتعليم العالي”، مبينا ان النجم “قدم شرحاً عن واقع جامعة الانبار بعد العودة من التهجير من ناحية الاعمار والخدمات فضلاً عن خطط الجامعة العلمية المستقبلية، كما قدم شرحاً تفصيلياً عن حادثة رفع صور محظورة قانوناً في كلية الزراعة والاجراءات التي اتخذتها الجامعة وفقاً للقانون”. واشاد وزير التعليم العالي، بحسب البيان، بـ”اجراءات الجامعة”، مشدداً على ان “التعليمات والقوانين هي التي يجب ان تاخذ مجراها”.

وطالب قصي السهيل “الطلبة الاعزاء بالابتعاد عن كل ما يثير المشاكل ويعكر صفو انتظام الدوام والحرم الجامعي”.

وكانت رئاسة جامعة الانبار قد أصدرت بيانا لتوضيح تفاصيل حادثة رفع صورة رئيس النظام السابق صدام حسين في حفل داخل إحدى كلياتها، فيما أكدت أتخاذها “كافة الاجراءات الانضباطية” بحق المسؤولين عن ذلك.

وأصدرت الجامعة بيانا لاحقا، أشادت فيه بـ”تضحيات وجهود القوات الامنية والحشد الشعبي لإعادة الحياة التعليمية لمحافظة الانبار”.

وكانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت صورا ومقاطع مصورة تظهر رفع صورة رئيس النظام السابق صدام حسين في حفل بجامعة الانبار، الامر الذي اثار موجة من الاستنكار.

 

علق هنا