ممرضات بملابس مثيرة في فيلم تركي يُغضب المشاهدين

بغداد- العراق اليوم:

تقدمت جمعية العاملين بالقطاع الصحي في تركيا باحتجاج على شركة إنتاج سينمائي، بعدما نشرت مقاطع مصورة من كواليس فيلمها الجديد وقد ظهرت فيها عارضات يقمن بأداء دور الممرضات بملابس ووضعيات مثيرة.

وفي تفاصيل الخبر الذي نقلته صحيفة “حرييت” التركية، فقد نشرت الشركة المنتجة لفيلم “إذا عاد فهو لك” صوراً لكواليس تصوير أحد مشاهد الفيلم الذي سيعرض في مطلع عام 2017، ظهر فيها عدد من الممرضات يحاولن تقديم الإسعافات لبطل الفيلم الفنان التركي مراد بوز.

صور الممرضات بملابسهن المثيرة أغضبت عدداً من جمعيات العاملين في قطاع الصحة والتي اعتبرت على الفور أن الصور رسالة خاطئة تحط من مكانة الممرضات ومهنتهنّ النبيلة، وفقاً لما جاء في تصريحات مدير الصحة في محافظة إزمير أزجور يلدريم.

وأكد يلدريم أن العاملين في قطاع الصحة ينتظرون اعتذار الشركة المنتجة للفيلم، معلناً رفضهم تسمية ما يقومون به بالفن، وداعياً طاقم الفيلم لعدم المساس بقدسية مهنة التمريض، على حد تعبيره.

ردود الفعل التي خلفها نشر صور الممرضات، دفعت الشركة المنتجة للدخول على الخط وتوضيح الأمر للجمهور، حيث أكدت في بيان لها أن المشهد عادي ولا يسيء إلى أي مهنة، موجهة الدعوة للجميع، بمن فيهم العاملون بقطاع الصحة، لانتظار عرض بالكامل حتى يتسنى لهم فهم حقيقة المشهد المثير للجدل.

ويذكر أن الفيديو الترويجي للفيلم حقق أكثر من مليون ونصف المليون مشاهدة بعد نشره بأسابيع قليلة بموقع الشركة الرسمي على “يوتيوب”.

علق هنا