في اجتماعه مع مديري الاتصالات في المحافظات: وزير الاتصالات يعلن خطة عمل شاملة لتطوير قطاع الاتصالات والانترنت

بغداد- العراق اليوم:

اجتمع وزير الاتصالات الدكتور نعيم ثجيل الربيعي في مقر الوزارة مع عدد من مديري الاتصالات في المحافظات، ومديري الاقسام في الوزارة، لمناقشة سبل تطوير واقع الاتصالات، وخدمة الانترنت، وتكنولوجيا المعلومات.

 وقد تحدث الوزير الربيعي عن  اولويات عمل الوزارة في المرحلة المقبلة وعدم تكرار السلبيات التي حصلت في السابق بسبب الاوضاع الصعبة التي مر بها العراق خلال الحرب الطائفية، ومواجهة الارهاب، وتنظيم داعش، وبسبب التعاقدات الخاطئة مع الشركات الاهلية ايضاً. وقد اكد على ان تقديم كافة السبل الفنية والادارية للنهوض بواقع الاتصالات وخدمة الانترنت وتجسير الثقة بين المواطن ومؤسسات الوزارة، على ارض الواقع وليس بالتصريحات الرنانة.

وقال الربيعي: سنعمل على تنظيم بوابات النفاذ، وفتح منافذ اخرى للسعات، ولكن عن طريق الدولة وليس عن طريق الشركات الاهلية , فضلاً عن مراجعة عقود الايجارات، والاستثمار في البدالات، سواء في بغداد، او المحافظات، مع منح صلاحيات كاملة لمديري الاتصالات في المحافظات ليتمكنوا من اداء عملهم وتطويره في وقت قصير .

وعن سلم الرواتب في الوزارة  اكد الوزير الربيعي على تشكيل لجنة لاعادة النظر في سلم رواتب الموظفين ليأخذ كل ذي حق حقه , كما اعلن عن انشاء (صندوق الباحثين)، ودعم معهد الاتصالات والارتقاء به من خلال ارتباطه المباشر بوزير الاتصالات، حيث قال حول هذه الفقرة : يجب ان يكون هناك معهد متخصص بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمستوى يليق بالمسؤولية الملقاة على قطاع الاتصالات، وثمة اتفاق لاقامة تؤامة مع جامعات بريطانية للزمالات الدراسية وتطوير الكوادر الفنية والعلمية .

واستمع الربيعي الى المشاكل والمعوقات التي طرحها  الحاضرون واوعز بتذليلها، مؤكداً على ان يكون هناك اجتماع فصلي مع مديري الاتصالات، ولقاءات جانبية اخرى  من خلال زياراته الميدانية التي سيقوم بها الى عدد من المحافظات خلال الايام المقبلة .

علق هنا