صحيفة تكشف تفاصيل مادار بين الفياض والسفير الأمريكي

بغداد- العراق اليوم:

كشفت صحيفة مقربة من حزب الله اللبناني عن تفاصيل لقاء جمع مرشح وزارة الداخلية فالح الفياض بالسفير الأمريكي في العراق دوغلاس سيليمان، مشيرة إلى أن الأخير دعا الفياض الى سحب ترشيحه.

وذكرت صحيفة الاخبار في تقرير لها إن "الفياض التقى السبت الماضي السفير الأمريكي في العراق دوغلاس سيليمان، الذي نصحه بسحب ترشيحه حفاظا على العملية السياسية ومنعا لانفجار قريب للشارع العراقي".

وأضافت، أن "الفياض رد بدوره بأن تمسكه ليس (قرارا شخصيا)، لأنه مرشح رئيس الوزراء أولا، ومدعوم من تحالف البناء ثانيا".

وبينت الصحيفة، أن "حضور النواب لجلسة أمس لم يكن على قدر التوقع، وفق مصادر في البناء، التي تراه إخفاقا لـ(تحشديها)، مقارنة بحضور الجلسة السابقة (الثلاثاء الماضي)، إذ بلغ عدد المشاركين زهاء 160 نائبا".

وتصاعدت حدة الخلافات السياسية بين الكتل والأحزاب العراقية حول مرشح وزارة الداخلية المقرب من إيران "فالح الفياض"، فيما يرفض تحالف الصدر تمريره، ويطالب بمستقل لتلك الوزارة.

وتسبب تمسك تحالف "الفتح" بترشيح الفياض لحقيبة الداخلية في خلق أزمة سياسية، بعدما قوبل هذا الترشيح برفض قاطع من تحالف الإصلاح والإعمار "الذي يضم تحالف سائرون المدعوم من مقتدى الصدر وتيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم وائتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي"، الذي رفض حتى التفاوض بشأنه، ما أدى إلى تعطيل إكمال التشكيلة الحكومية.

علق هنا