نائب عن تحالف الصدر يدعو عبد المهدي لاختيار الوزراء الامنيين وفق قناعته الشخصية

بغداد- العراق اليوم:

دعا النائب عن تحالف سائرون علاء الربيعي  رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لاختيار الوزراء الامنيين وفق قناعته الشخصية وبعيدا عن الميول والاتجاهات، فيما توقع أن يشهد اليومين المقبلين انفراًجاً في حسم بعض الوزارت وعلى رأسها الداخلية.

وقال الربيعي في بيان"ندعو رئيس الوزراء لاختيار الوزراء الامنيين وفق قناعته الشخصية وبعيدا عن الميول والاتجاهات"، مبينا "طالبنا مرارا وتكراراً عبد المهدي بإبعاد تلك الوزارت عن الصراع والخلاف السياسي وحسمها بعيداً عن رغبات السياسين وعن بورصة الأموال التي بدء الحديث يزداد عنها تحديدا في ملف وزارة الدفاع ".

وأضاف الربيعي، أن "تسمية عبد المهدي لمرشحي الوزارت الأمنية سيجنبنا الكثير من الخلافات والتخندقات التي من شانها ان تازم الوضع السياسي اكثر مما هو عليه الان وسيختزل الكثير من الوقت"، موضحا أن "تمرير بعض الوزراء في الكابينة الاولى ممن عليهم ملفات فساد وشبهات انتماء لمجاميع مسلحة وملابسات ومسائل اخرى أعطى إيحاءات سلبية وعلامات تدل على فرض بعض الأسماء لميول سياسية وليس لكفاءة او مهنية شخصية".

وتابع، أن "الحديث عن فرض بعض الأسماء على مجلس النواب لتمريرها قد انتهى وأصبح من الماضي"، متوقعا أن "يشهد اليومين المقبلين انفراًجاً في حسم بعض الوزارت وعلى رأسها الداخلية".

علق هنا