حجاز بهية يكتب عن افتتاح الموسم الرياضي والكشفي في محافظة النجف الاشرف

 العراق اليوم / خاص:

النجف الاشرف /حجاز بهية

انطلق الموسم الرياضي لقسم النشاط الرياضي والكشفي في النجف الاشرف بمشاركة اكثر من ٢٠٠ مدرسة، بين ابتدائية ومتوسطة واعدادية وبكافة الالعاب الرياضية (خماسي الكرة ، الكرة الطائرة ،كرة السلة ) للفترة من ١٤/١١ ولغاية ٤/١٢/٢٠١٨ .

تقسمت الاعمار للمرحلة الابتدائية فقد شملت مواليد ٢٠٠٧ و٢٠٠٨ و٢٠٠٩ .

اما المرحلة المتوسطة فقد كانت الاعمار تتراوح بين ٢٠٠٤ و٢٠٠٥ و٢٠٠٦ .

اما المرحلة الاعدادية فقد شملت الاعمار ٢٠٠١  و٢٠٠٢ و٢٠٠٣ .

وعلى هامش السباقات التقينا مع الاستاذ سعد شهيد مدير شعبة الرياضة المدرسية الذي تحدث قائلا :  

انطلقت مسابقات المراحل الدراسية (الابتدائي والمتوسط وثانوي ) في عموم المحافظة مركز النجف والكوفة والحرية والعباسية والحيدرية والمشخاب .

اشرف على البطولة عدد كبير من زملائنا المشرفين الفنيين المتواجدين في القسم لمتابعة النتائج اولا باول .

واضاف شهيد قائلا ..اعتمدنا في البطولة اكثر من ٤٠ حكم اتحادي وبكافة الالعاب للتحكيم وكذلك اعتمدنا على الزملاء مدرسين ومعلمين التربية الرياضية .

واشار شهيد" منذ سنوات والنشاط الرياضي لن يتوقف في اقامة السباقات الرياضية رغم الظروف المالية الصعبة الا ان الجهود التي يبذلها زملائنا المدرسين والمعلمين كبيرة جدا تجعلهم يصرون في تقديم الابداع في مجال عملهم .

وتطرق "شهيد" نقيم السباقات الرياضية هذا العام وفقدنا قبل ايام رمزين من رموز الرياضة المدرسية الاساتذة الراحلين زهير كاظم مراد وعبد الكريم الفحام الذين كانوا لهم بصمة كبيرة في تطوير واقع الرياضة المدرسية فقدناهم اثناء الواجب الوظيفي .

واكد الكابتن "سعد شهيد" اننا ملتزمون بالتوقيتات الزمنية للسباقات من اجل انجاز كافة السباقات الرياضية للالعاب والذي سيكون ختامها مع الالعاب الساحة والميدان (عروس الالعاب ) والاستعراض الرياضي .

علق هنا