غارات التحالف تحبط ثلاث هجمات انتحارية لداعش قرب الموصل

بغداد- العراق اليوم:

أحبطت طائرات التحالف الدولي ثلاث هجمات انتحارية لتنظيم “الدولة الإسلامية” شمال شرقي مدينة الموصل، فيما ضبطت قوات البيشمركة سيارة مفخخة وقبضت على سائقها الانتحاري، كان يروم استهداف البيشمركة غربي الموصل (شمال)، بحسب مصدرين عسكريين.

وقال المقدم محمد سعدي المشهداني، من قوات جهاز مكافحة الإرهاب، إن “القوات المسلحة التي تتقدم نحو حي السكر شمال شرقي الموصل، تلقت معلومات استخباراتية من داخل الحي تفيد بأن ثلاث عجلات يقودها انتحاريون كانوا يستعدون للهجوم على القوات عند توغلها أكثر في الحي”.

وأوضح أنه “جرى على الفور تزويد قيادة التحالف بمعلومات عن نوع العجلات وموقع تواجدها فقامت طائراتها بقصف العجلات وتدميرها بالكامل ومقتل من فيها”.

وتابع، أن “التنظيم يحاول استغلال سوء الأحوال الجوية التي تمر المنطقة بها، منذ مساء أمس، لشن هجماته المسلحة، لا سيما تلك الهجمات التي ينفذها بواسطة العجلات المفخخة”. وعن نتائج المعركة أشار المشهداني، أن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت أمس الثلاثاء من تحرير حيي البريد والفلاح شرقي الموصل، وشرعت على الفور بالتقدم نحو حي السكر الاستراتيجي بهدف تحريره من سيطرة التنظيم”، لافتا أن “المواجهات مستمرة بين طرفي النزاع المسلح في الحي والأيام المقبلة سوف تشهد استعادته”، على حد وصفه. وفي الشأن العسكري، ضبطت قوات البيشمركة، سيارة مفخخة والقت القبض على سائقها.

وقال النقيب شيرزاد زاخولي للأناضول، ان “قوات البيشمركة ضبطت عجلة مفخخة كان يقودها انتحاري كان يروم استهداف قواتنا في محور غرب الموصل”.

وأضاف، ان “معلومة استخبارية دقيقة ساعدت قواتنا المتمركزة بنقطة تفتيش جنوبي قرية إسكي موصل (50 كلم غرب الموصل) في ضبط السيارة المفخخة والقبض على سائقها الانتحاري”. ولم يكشف زاخولي عن جنسية الانتحاري، مكتفيا بالقول “انه قيد التحقيق حاليا”.

علق هنا