ريفر بليت يخطف تعادلا ثمينا من بوكاجونيورز يقربه من لقب "ليبرتادوريس"

بغداد- العراق اليوم:

اقترب ريفر بليت من التتويج بلقب كأس ليبرتادوريس للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما خطف تعادلا بطعم الفوز 2-2 من مضيفه وجاره اللدود بوكا جونيورز في ذهاب الدور النهائي للبطولة.

أحرز رامون أبيلا في (د.34) و داريو بينيديتو في (د.45) هدفي بوكاجونيورز، بينما سجل لوكاس براتو في (د.36) وكارلوس أزكويردوس لاعب بوكا هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في (د.61).

ورغم المواجهات العديدة التي جمعت بين الفريقين منذ عام 1913، والتي بلغ عددها 246 مباراة، إلا أن هذا اللقاء هو الأول بينهما في نهائي المسابقة القارية العريقة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1960.

ويعد هذا التعادل الثامن والسبعين بين الفريقين في مواجهاتهما بمختلف المسابقات، فيما حقق بوكا جونيورز 88 انتصارا، مقابل 81 فوزا لريفر بليت.

وبات يكفي ريفر بليت التعادل السلبي أو الإيجابي 1-1 في مباراة العودة التي ستقام بملعبه مونومينتال في 24 نوفمبر الجاري، للتتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2015.

في المقابل، أصبح يتعين على بوكا الفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي بأي نتيجة تفوق التي تحققت في لقاء الذهاب، للفوز باللقب للمرة السابعة في تاريخه ومعادلة الرقم القياسي كأكثر الفرق المتوجة باللقب الذي يمتلكه مواطنه إنديبيندينتي.

يذكر أن الفائز من تلك المواجهة سوف يمثل قارة أمريكا الجنوبية في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام بالإمارات الشهر المقبل.

علق هنا