رسالة احتجاج من الاتحاد التونسي إلى الإفريقي حول مباراة الأهلي والترجي!

بغداد- العراق اليوم:

وجه الاتحاد التونسي لكرة القدم، رسالة إلى نظيره الإفريقي حول القرارات الصادرة عنه قبل ذهاب نهائي دوري الأبطال بحق الترجي والاخطاء التحكيمية المؤثرة على نتيجة المباراة.

وأكد الاتحاد التونسي على ما يلي:

- تسجل استغرابها من مضمون وتوقيت قرار لجنة التأديب بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي وقع الإعلام به ليلة المباراة والذي ورد مجحفا وقاسيا وغير مناسب في حق الترجي الرياضي بالمقارنة مع وقائع وأحداث جرت في السابق في ملاعب أخرى وكانت أكثر خطورة، كما نسجل استغرابنا من الجهة التي أصدرت قرار غلق المدرجات الجانبية لجماهير الترجي حيث لم يتضمن قرار لجنة التأديب هذا الإجراء وإنما ورد عن الجامعة ضمن مراسلة أخرى تخص الإجراءات التنظيمية المتعلقة بمباراة الاياب. هذا مع تأكيد الجامعة لنبذها لكل أشكال العنف في الملاعب.

- دعوة الجهات المختصة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاستعجال النظر في ملف استئناف الترجي الرياضي ومراجعة العقوبات قبل موعد مباراة إياب الدور النهائي وخاصة منها المتعلق بغلق المدرجات الجانبية والحد من عدد الجماهير سيما وأنها عقوبات غير منصوص عليها بالمجلة التأديبية.

- تسجل الجامعة استياءها من عدم معاملة جماهير الفريقين بالمثل حيث نصت المراسلة الواردة بتاريخ 31 أكتوبر 2018 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والمتعلقة بالإجراءات التنظيمية على ضرورة إخلاء المدرجات الجانبية العليا ضمانا لسلامة جماهير الأهلي والحال أنها لم تعتمد نفس الإجراء مع جماهير الترجي الرياضي في مصر بحيث تواجدت جماهير الأهلي في المدرجات العليا فوق جماهير الترجي الرياضي مما عرضها للعنف والمس بسلامتها.

- تسجل الجامعة عدم ارتياحها لاستعمال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم صلب المراسلة المذكورة أعلاه لعبارات وأوصاف تمس من مصداقية وحرفية عمل إطارات وأعوان الأمن التونسي.

- يعتبر التكتم الذي رافق تعيين حكم مباراة الذهاب أمرا غير مقبول خاصة وأن الترجي الرياضي لم يعلم به إلا ليلة المباراة في حين أن الصحافة المصرية تداولت اسمه قبل أربعة أيام وهو ما يطرح أكثر من سؤال.

- تستنكر الجامعة مردود الحكم الذي كان هزيلا بعد ارتكابه لأخطاء فنية جسيمة أثرت على نتيجة المباراة هذا فضلا عن أنه لم يكن عادلا في اتخاذ القرارات الإدارية وبالتالي تدعو الجامعة لجنة تنظيم مسابقات الأندية ولجنة التأديب بعد التشاور مع لجنة التحكيم إلى مراجعة هذه القرارات قبل مباراة إياب الدور النهائي ضمانا لحقوق الجميع واحتراما لمبدأ تكافؤ الفرص.

- تطالب الجامعة التونسية لكرة القدم باتخاذ القرارات الفورية المناسبة تجاه حكم المباراة بما يؤكد حسن النوايا ويضمن سمعة التحكيم الإفريقي.

- تطالب الجامعة تسليط العقوبة الرياضية ضد اللاعب وليد أزارو وذلك بحرمانه من اللعب في مباراة الإياب بعد ثبوت عدم احترامه للميثاق الرياضي وتعمده تمزيق قميصه والاعتداء بالعنف على لاعب من الترجي الرياضي وهو ما تؤكده الصورة.

- تستنكر الجامعة التعطيل غير المبرر لحافلة الترجي الرياضي في مدخل الملعب لمدة تفوق 15 دقيقة وهو تصرف مخالف لجميع القوانين والأعراف الرياضية مع إشعار وزارة الخارجية التونسية بهذه المعاملة لإتخاذ ما تراه صالحا.

- واذ تؤكد الجامعة التونسية لكرة القدم حرصها الدائم على الدفاع على مصالح كرة القدم التونسية فإنها تدعو الجماهير الرياضية إلى حسن استقبال ضيوف الاتحاد الإفريقي والفريق الضيف وتجدد حرصها على الحفاظ على الميثاق والروح الرياضية.

- ختاما تؤكد الجامعة التونسية لكرة القدم ثقتها في السيد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وتدعوه للتدخل العاجل لدى كل الجهات واللجان المعنية لمراجعة الإجراءات والعقوبات القاسية وذلك ضمانا للحياد والانصاف وحفاظا على سمعة كرة القدم الإفريقية.

ملاحظة: وقع تدعيم ملف الجامعة المرسل إلى الاتحاد الإفريقي بكل الوثائق والأقراص الليزرية الضرورية".

وشهدت مباراة الأهلي المصري وضيفه الترجي الرياضي التونسي، يوم الجمعة الماضي، وانتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهدف لهدف واحد، احتساب الحكم الجزائري، مهدي عبيد، 3 ركلات جزاء، اثنتان لصالح الفريق المصري، وواحدة للفريق التونسي.

وأثارت الركلتان اللتان احتسبتا للأهلي جدلا كبيرا في صفوف مشجعي الفريق التونسي، الذين يعتقدون أن الحكم ظلم فريقهم، وأخطأ التقدير باحتساب الركلتين، على الرغم من استعانته بتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR".

وسيلتقي الفريقان مجددا في مباراة الإياب في تونس في التاسع من الشهر الجاري، لتحديد بطل دوري أبطال إفريقيا.

علق هنا