وفاة الفنانة زبيدة ثروت عن عمر ناهز 76 عامًا

بغداد- العراق اليوم:

توفيت اليوم الفنانة الكبيرة زبيدة ثروت عن عمر يناهز 76 عاماُ، وهي أحد أشهر نجمات الرومانسية في السينما المصرية.



وكانت زبيدة ثروت قد دخلت في صراع مع المرض الفترة الأخيرة.

وهي من مواليد محافظة الإسكندرية وكان أول فيلم لها بعنوان "دليلة" عام 1956، واخر ما قدمته هو مسرحية "عائلة سعيدة جدا" مع امين الهنيدي والمنتصر بالله.

وكانت ثروت كشفت عدداً من الأسرار التي لم تعلن عنها من قبل، في ظهورها الإعلامي الأول في شهر ايار (مايو) الماضي منذ ما يقرب من ثلاثين عاماً، حينما استضافها الإعلامي عمرو الليثي عبر قناة "الحياة" المصرية.

ورصدت "لها" في حينها أبرز خمسة أسرار أدلت بها الفنانة خلال الحلقة:

 

أعاني من سرطان الرئة، حيث أصبت به بسبب شراهتي في تدخين السجائر، وهو الأمر الذي يجعلني أطلب من كل أب وأم أن يمنع أولادهما من تدخين هذه العادة اللعينة، التي تقتل يومياً عشرات الشباب.

أنا إحدى حفيدات السلطان حسين كامل، سلطان مصر، حيث إن والدتي هي زبيدة حسين كامل؛ نجل الخديو إسماعيل، لكنني أخفيت تلك المعلومة تماماً عن أصدقائي في الوسط الفني والإعلاميين بعد ثورة 1952، حتى لا يقال إنني تبع العائلة الملكية.

عبد الحليم حافظ كان يحبني للغاية، وحاول أكثر من مرة أن يتقدم لخطبتي من أسرتي، وفي إحدى المرات جاء الرد قاطعاً، حيث قال والدي لن أزوج ابنتي لمغنواتي.

وصيتي حينما أموت أن أدفن بجوار عبد الحليم حافظ، حيث إنني تأكدت من حبه لي بعد وفاته، ومقربون منه أكدوا لي أنه طلب أن يلصق صورتي في مدفنه.

الفنان الراحل حسين رياض كان يحبني للغاية، دائماً ما كان يقول هذا الكلام على الملأ وقدام الناس.

علق هنا