الشرطة السعودية تعتقل امرأة نشرت صورتها سافرة على تويتر

بغداد- العراق اليوم:

 اعلنت الشرطة السعودية الاثنين انها اعتقلت في العاصمة الرياض امرأة نزعت حجابها في مكان عام ونشرت صورها سافرة على موقع تويتر.

وقال الناطق الاعلامي لشرطة الرياض العقيد فواز الميمان “في اطار متابعة شرطة المنطقة لما ينشر عبر وسائل التواصل وله مساس بالاخلاق والاداب العامة، فقد تم رصد تغريده لاحدى الفتيات قامت بنزع حجابها وتصوير نفسها امام مقهى شهير في الرياض”.

واتهم الميمان الفتاة التي لم يكشف عن اسمها ب”المجاهرة برابط العلاقة المحرمة مع الشباب، وتوثيق ذلك التصرف عبر تغريدة نشرتها في مواقع التواصل الاجتماعي”.

واضاف في بيان “عملت ادارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة على تحديد هوية الفتاة وضبطها … وجرى التحفظ عليها وايداعها سجن النساء واحالتها لفرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الرياض لاكمال اللازم بحقها حسب الاختصاص”.

واكد ان الفتاة سعودية الجنسية في العقد الثالث من العمر.

وذكرت العديد من المواقع على الانترنت انها تدعى ملاك الشهري.

ووفقا للميمان فان “شرطة الرياض تعلن عن ذلك لتؤكد ان ما اقدمت عليه الفتاة يعد مخالفة للانظمة المعمول بها في البلاد” داعيا السكان الى “التقيد بتعاليم الدين الاسلامي وعكس الصورة الحسنة لافراد المجتمع″.

وحذر ان “كل من يخالف ذلك سوف يكون تحت طائلة العقاب”.

وتطبق المملكة المحافظة دينيا واجتماعيا قيودا مشددة على النساء وتفرض عليهن تغطية الراس وكامل الجسم، كما انها الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر على النساء قيادة السيارات.

علق هنا