سواريز: نستحق مدحا إضافيا لاكتساح الريال في غياب ميسي

بغداد- العراق اليوم:

أكد لويس سواريز، مهاجم برشلونة، أن فريقه يستحق مدحا إضافيا، بعد فوزه الكاسح 5-1 على ريال مدريد، في الكلاسيكو، مساء الأحد، دون مساعدة زميله الأيقونة ليونيل ميسي المصاب بكسر في الذراع. ودخل سواريز تاريخ الكلاسيكو، من خلال تسجيله "هاتريك" في الدقائق 30 و75 و83، بجانب هدفي كوتينيو وفيدال في الدقيقتين 11 و87، بينما أحرز مارسيلو هدف الملكي في الدقيقة 50. وقال: "يكون من الأفضل أن يلعب ميسي، لأنه أفضل لاعب في العالم، ولأنه يمنحنا دفعة، لكن يجب أن نشعر بالفخر، بعد أن أظهرنا أننا فريق رائع حتى في غياب ميسي، ولدينا مدرب رائع (إرنستو فالفيردي)". وأضاف سواريز، بعد أسبوع لا ينسى، حيث أصبح أبا للمرة الثالثة: "دخل ريال مدريد الشوط الثاني بهدف الفوز بالمباراة، وكانت أمامه بعض الفرص، لكن برشلونة أدى عملا رائعا. ركضنا كثيرا وتركوا لنا مساحات أفادتنا في الهجمات المرتدة ونجحنا في حسم المباراة". وتابع، بعد أن وسع برشلونة الفارق مع غريمه التقليدي لـ7 نقاط: "هذه أمسيات لا تنسى. أمضيت أسبوعا مميزا بعد أن رزقت بطفل وهذه الأهداف الثلاثة تعطي مذاقا أفضل". وجاء انتصار اليوم على ريال مدريد عقب فوز مقنع 2-0 على إنتر في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، في غياب ميسي أيضا، الذي تعرض لكسر في ذراعه أمام أشبيلية في الدوري، السبت الماضي.

وقال لاعب الوسط، إيفان راكيتيتش، إن هذا الفوز يعني أن ميسي لا يجب أن يتعجل العودة من الإصابة، مضيفا: "يمكن لميسي الاسترخاء. نريده أن يتعافى بشكل تام دون أن يضغط على نفسه".

وتابع: "استمتعنا كثيرا بأنفسنا، رغم أن الأمور لا تبدو سهلة في غياب ليونيل، لكننا كنا الفريق الأفضل، وهذا ما يجعلنا سعداء للغاية".

وعبّر الظهير الأيسر جوردي ألبا عن سعادته أيضا، قائلا: "الفوز على ريال مدريد أمر ممتع بنفس قدر الفوز بلقب دوري الأبطال".

علق هنا