وأخير .. وبجهود ابطال القطاع النفطي.. ابناء البصرة سيشربون الماء العذب خلال أيام

بغداد- العراق اليوم:

بعد صبر طويل جداً، وبعد معاناة لا حدود لها ، ها هم ابناء البصرة يقتربون من الحلم .. وأي حلم هذا حين يتعلق بأكسير الحياة، أقصد به الماء الحلو الذي تنهل منه مليارات البشر الا ابناء البصرة، الذين حرموا من هذه النعمة دون ذنب ارتكبوه . نعم فقد اقترب البصريون من تحقيق حلم الماء العذب، بعد أن انبرى احد ابناء هذه المدينة الذي نجحت الاقدار في ايصاله الى منصة وزارة النفط فيكون وزيراً لها، انبرى جبار اللعيبي بنصاعة ضمير ووفاء ابن بار لقيادة مشروع تبنته شركة المشاريع التابعة لوزارة النفط، وينجح بجلب الماء الحلو الى مدينته المحرومة والمظلومة، دعونا نقرأ هنا (رسالة البشرى) التي رفعها اللعيبي الى الدكتور حيدر العبادي رئيس الحكومة العراقية، وأعلنها لأهل البصرة، وللعراقيين، حيث يقول اللعيبي في هذه الرسالة :

" بسم الله الرحمن الرحيم

"وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ". صدق الله العظيم

السيد رئيس مجلس الوزراء د.حيدر العبادي المحترم

                                   الموضوع / مشروع ماء غرب القرنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ضمن سلسلة الفعاليات والمبادرات الوطنية التي تقوم بها وزارة النفط  ، وذلك من خلال تنفيذ عدد من المشاريع التي تهدف الى الارتقاء بالخدمات المقدمة لابناء  محافظة البصرة .

باشرت شركة المشاريع النفطية احدى تشكيلات وزارة النفط بالتعاون مع الشركات النفطية وبالتنسيق مع الجهات المعنية الاخرى ، بتنفيذ مشروع ماء غرب القرنة "قضاء المدينة " في محافظة البصرة  بطاقة "32" مليون متر مكعب بالسنة .

ويعد هذا المشروع من المشاريع الكبيرة والمتميزة في توفير المياه الصالحة للشرب لإبناء المحافظة وخصوصاً شمال المحافظة وكذلك الاقضية والنواحي والقرى القريبة من المشروع .

ويتضمن هذا المشروع الواعد الذي يقام على شمال نهر الفرات في قضاء "المدَينةَ" بمحافظة البصرة نصب منظومات التصفية والتخزين والتعقيم ومد الانابيب من موقع ماخذ الماء على نهر الفرات ، وموقع تصفية المياه على مسافة "4" كيلو متر ، فضلاً عن تنفيذ الأبنية والمجمعات ، ونصب منظومات الطاقة الكهربائية والسيطرة وغير ذلك من المستلزمات والحاجات الضرورية للمشروع .

السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم

يواصل أخوانكم وابناءكم  في شركة المشاريع النفطية.. بروح الفريق الواحد العمل ليل نهار من انجاز هذا المشروع بوقت قياسي ، حيث تم أنجاز نسبة عالية منه ، وبإشراف مباشر ومتابعة من قبل قيادة القطاع النفطي ، ولم يتبقى منه الا وضع اللمسات النهائية ، لنقدمها هدية متواضعة لابناء هذه المحافظة التي  كانت وتبقى رمزاً للسخاء والعطاء والصمود والايثاروالتضحية ، علماً بأن الوزارة ماضية في تنفيذ المشاريع الخدمية التي تعهدت بها في وقت سابق، وخصوصأ التي تتعلق بقطاع المياه والصحة والتعليم والبنى التحتية وغير ذلك.

نعاهد شعبنا الكريم في ارجاء الوطن الغالي ..بإن المجاهدين في القطاع النفطي يواصلون الليل بالنهار من أجل تعزيز روح الثقة والأمل بابناء العراق الغيارى ، في صنع مستقبل واعد .

وفقنا الله تعالى وأياكم لخير العراق وشعبه الكريم .

 عاش العراق وطناً للجميع .. سالماً موحداً معززاً ..

ترفرف رايته على جباله وسهوله وأهواره وأنهاره .

والسلام عليكم ورحمة اله وبركاته "

جبارعلي حسين اللعيبي

وزير النفط

علق هنا