الفتح: برنامجنا الحكومي لا يتقاطع مع البرامج الاخرى

بغداد- العراق اليوم:

اكد النائب عن تحالف الفتح حامد الموسوي،  الثلاثاء، ان البرنامج الحكومي للفتح لايتقاطع مع برامج الكتل الاخرى، حيث سيعتمد رئيس الحكومة المكلف على البرنامج الذي اتفقت عليه جميع الكتل، مبيناً ان التحالف ووفق البرنامج الحكومي الذي سيتبعه عبد المهدي فأنه لن يعترض على اختيارات عبد المهدي لوزراء الوزارات الامنية.

وقال الموسوي ان “تحالف الفتح حاور جميع الكتل واثبت قدرته على تشكيل الحكومة بدءاً من رئاسة البرلمان وانتهاء بتكيلف عادل عبد المهدي”، مشيرا إلى أن “سيطرحه عبد المهدي هو ماتضمنه البرنامج الحكومي للفتح، كما ان الفتح حرص على ان لايتقاطع البرنامج الحكومي مع برامج الكتل الاخرى”.

وأضاف الموسوي، أن “البرنامج الذي قدمه عبد المهدي حصل على تاييد المرجعية وتضمن معالجة اخطاء المرحلة الماضية من الفساد والترهل في مؤسسات الدولة”، مبينا أن “لايوجد اختلاف مع الكتل الاخرى بشأن البرنامج الحكومي حيث ان جميع الكتل وخاصة سائرون والمحور الوطني والحزبين الكرديين متفقين على البرنامج، من اجل الخروج بحكومة قوية تلبي طموح الشعب”.

واكد ان “الفتح منح عبد المهدي الدعم الكامل سواء اختار وزراء الفتح ام غيرهم، كما ان اختياره للوزراء الامنيين سيخضع للنقاط التي تمتلكها كل كتلة، الا انه لايوجد مانع بأن يختار رئيس الحكومة وزراء وخاصة للوزارات الامنية من كتل اخرى غير الكتل التي تسلمتها سابقا”، لافتا إلى أن “تحالف البناء قد يفاجئ الجميع بمرشحين للوزراء، كما قدم محمد الحلبوسي لرئاسة البرلمان”. انتهى/ 25ن

 

علق هنا