بعد تزوير انتخابات الإقليم..المفوضية تعتزم إعادة العد والفرز اليدوي لعدد من الصناديق

بغداد- العراق اليوم:

أكد الاتحاد الوطني الكردستاني إن مفوضية انتخابات إقليم كردستان ستعمل على إعادة العد والفرز اليدوي لعدد من صناديق الاقتراع مطعون بها، فيما بين إن المفوضية استلمت 1045 شكاوى حتى ألان.

وقال عضو الاتحاد غياث السورجي  إن “مفوضية انتخابات إقليم كردستان ستعمل على إعادة العد والفرز اليدوي لعدد من صناديق الاقتراع التي تعرضت للتزوير الانتخابي من قبل عدد من الأحزاب الكردية”، لافتا إلى إن “الحزب الديمقراطي الكردستاني يعد المتهم الأول في تزوير الانتخابات”.

وأضاف إن “مفوضية الانتخابات استلمت 1045 شكاوى وطعن حتى ألان بالنتائج الأولية لانتخابات الإقليم”، مبينا إن “الاتحاد الوطني وأحزاب المعارضة الكردية شكلوا لجنة للتحقيق في تزوير الانتخابات وتقديم الشكوى للمفوضية والقضاء لكشف المزورين”.

وتابع إن “اللجنة المشكلة بين الاتحاد وأحزاب المعارضة الكردية ستتخذ جملة من القرارات في حال عدم كشف التزوير من قبل مفوضية الانتخابات”، موضحا إن “ابرز تلك القرارات التي سيتم اتخاذها عدم المصادقة على نتائج الانتخابات النهائية ومقاطعة العمل السياسي في الإقليم”.

وكانت الجماعة الإسلامية الكردستانية قد أعلنت عن وصول نسب التزوير بانتخابات برلمان الإقليم إلى أكثر من 20%، مبينة ان الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي زوروا أكثر من 20 مقعدا نيابيا لصالحهم.

 

علق هنا