قائد في الجيش العراقي يبعث برسالة الى الدكتور برهم صالح

بغداد- العراق اليوم:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة د. برهم صالح/رئيس جمهورية العراق المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اتقدم اليكم بخالص التبريك لمناسبة تسنمكم رئاسة الجمهورية سائلاً المولى عز وجل ان يوفقكم في مهمتكم الوطنية الهامة هذه ويجعل على ايديكم فتوحاته التي ينتظرها العراقيون بعد سنوات من التهميش وغياب الخدمات، واختفاء مشهد الشعور بالمواطنة العراقية.

اسمحوا لي سيادة الرئيس ان اضع بين ايديكم الملاحظات التالية:

•    لولا حرصكم الوطني وخبرتكم في ادارة الدولة ودفاعكم عن وحدة العراق لما امكن تخطي المشكلات الكبيرة التي حصلت اثناء عملية التصويت في مجلس النواب..

لقد نلتم ثقة اصوات ممثلي الشعب العراقي لاخلاصكم ودفاعكم عن سيادة العراق وانتم اهل لهذا المنصب، ويليق بكم اكثر حين يستذكر التاريخ مواقف الاتحاد الوطني الكردستاني في مواجهة مؤامرة تقسيم العراق، لهذا يأمل العراقيون ان يستمر فخامتكم في رسالة حماية الحدود ومصالح الشعب العراقي بالافادة من خبرتكم وتجاربكم السابقة في ادارة موقع رئاسة الوزراء في الاقليم.

•    تواجه العراق والعراقيين والعملية السياسية تحديات كبرى مثل الفساد والارهاب والجريمة المنظمة واعادة اعمار العراق وبنائه، واستنئاف العمل بمشروع التنمية الوطنية الشاملة، اذ على الحكومة العراقية القادمة وفي مقدمتها جبهة رئاسة الجمهورية ان تكون صورة الانجاز الوطني في المستقبل زاهية كما يجب ان تصل مدوية الى عنان السماء بارادة العراقيين وجهودكم.. حيث يشارك فيها الخيرون من ابناء العراق لاعادة الوطن الى وضعه الطبيعي، ودعم مستويات الانتاج على اختلاف انواعها الصناعية والتجارية، والاهتمام بالمبادرة الزراعية.

•    على الحكومة العراقية واجب حل العقد والمشكلات المستعصية بروح الفريق الوطني الواحد وشراكة الفرسان وانا متأكد ان هذه الهمة والاستعداد الموجود لديكم ستتغلب على التحديات والصعاب المختلفة.

•    عدم الانصياع للرغبات الحزبية والطائفية والسياسية والشخصية واصحاب المصالح الخاصة .. اذ يجب ان تبقى المصالح العراقية فوق كل الاعتبارات والمسميات، ومسألة الحماية مرتبطة برئاسة الجمهورية حسب ماورد في الدستور العراقي فأنتم حامي الدستور والقيم على تحريكه وتنفيذ بنوده.

•    اذا اردنا ان تنعم البلاد بالخير العميم والملائم فعلينا دعم القوات المسلحة وسائر الاجهزة الامنية لانها وحدها القادرة على حماية الاستثمارات الوطنية والأجنبية فوق الاراضي العراقية.

•    نحن على ثقة كبيرة بفخامتكم، بالنظر لما تتمتعون به من مكانة وعلاقات دولية واسعة ومتوازنة، راجين ان تعيدوا النظر في علاقات العراق مع المحيط العربي والاسلامي والدولي على قاعدة التطوير والاستقرار ورفع معدلات التبادلات التجارية والتعاون الاقتصادي المستمر مع جميع البلدان.

اتمنى ان تستفيدوا من الاخطاء السابقة التي تم ارتكابها في موقع رئاسة الجمهورية بهدف تقويمها واصلاحها وتعزيز الجانب الايجابي والمكاسب الوطنية التي تحققت خلال السنوات الماضية.

اكرر التهاني والتبريكات لفخامتكم سائلاً العلي القدير ان يسدد خطاكم لمافيه خدمة العراق وشعبه وحماية سيادته الوطنية.

اخوكم

الفريق الركن / احمد عبادي الساعدي

بغداد

علق هنا