مقتل 29 وإصابة 166 في انفجاري اسطنبول

بغداد- متابعة العراق اليوم:

أكد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو ارتفاع حصيلة انفجار سيارة ملغومة أعقبه فورا تفجير انتحاري آخر إلى مقتل 29 شخصا وإصابة 166 آخرين خارج ملعب لكرة القدم في اسطنبول في وقت متأخر من مساء أمس السبت.

وذكر صويلو في تصريح صحفي، اليوم الأحد( 11 كانون الأول 2016)، أن عدد قتلى التفجيرين وصل إلى 29 شخصا و جرح حوالي 166 آخرين، موضحا ان جميع القتلى من ضباط الشرطة باستثناء شخصين، بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

وأضاف أن هناك انتحاري فجر نفسه بعد 45 ثانية من انفجار السيارة الملغومة ما أدى لسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، حيث أشار إلى أن عشرة أشخاص احتجزوا بناء على أدلة من السيارة المنفجرة.

وتحدث الرئيس التركي أردوغان معلقا على التفجيرين قائلا "نفذ هجوم إرهابي ضد قوات أمننا ومواطنينا، ونتيجة لهذه الهجمات سقط للأسف شهداء وجرحى ....ومن المفهوم أن الانفجارات بعد مباراة لكرة القدم بين بشكطاش وبورصة سبور كانت تهدف لإسقاط أقصى عدد من الضحايا".

ولم تعلن إلى الآن أية جهة مسؤوليتها عن الانفجارين، وكان تنظيم داعش تبنى هجمات سابقة مماثلة ، فيما نفذ مسلحون يساريون هجمات مماثلة في السنوات الأخيرة.

تجدر الإشارة إلى أن إسطنبول شهدت خلال الأشهر الماضية هجمات عدة منذ صيف 2015، وتخللتها 5 هجمات انتحارية، كان أبرزها ثلاثة تفجيرات استهدفت مطار أتاتورك الدولي في شهر حزيران الماضي، حيث أسفرت عن مقتل أكثر من 40 شخصا .

علق هنا