تحرير 27 حياً في المحور الشرقي للموصل

بغداد- العراق اليوم:

اعلنت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى"، الجمعة، تحرير 27 حياً من سيطرة تنظيم داعش الارهابي في المحور الشرقي لمدينة الموصل.

وذكرت القيادة في بيان إن "قطعات الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث في الفرقة الاولى ضمن المحور الشرقي تستمر بالتوغل داخل حي الانتصار وجديدة المفتي والسلام ويونس السبعاوي وفلسطين ومستمرة بتطهير الطرق والمباني للمناطق"، مبينا أن "قطعات الفرقة التاسعة وقيادة عمليات نينوى في محور الزاب مستمرة بتطهير المناطق المحررة".

وأضاف البيان، أن "قوات مكافحة الارهاب ضمن المحور الشرقي لمدينة الموصل تستمر بالتقدم نحو الاهداف المرسومة، فيما بلغ عدد الاحياء المطهرة 27 حيا"، مشيرا الى أن "تلك القوات تمكنت من تحرير احياء الصحة والعدل والتحرير ورفع العراقي فوق مبانيها والتوغل داخل حي القادسية الاولى وحي المرور وحي المشراق ومنطقة الشيخكية".

ولفت البيان الى، أن "قطعات الفرقة 16 في المحور الشمالي تستمر بعمليات التطهير للمناطق المحررة، فيما تستمر قطعات الحشد الشعبي في المحور الغربي لمدينة الموصل بتطهير البنايات والطرق والبنية التحتيه لناحية تل عبطة واحكام السيطرة على الطرق المؤدية الى الناحية"

علق هنا