خطة لإفتتاح مطارات وإنشاء سكة قطار بين كربلاء والنجف

بغداد- العراق اليوم:

كشف وزير النقل كاظم فنجان، عن خطة لإفتتاح مطارات في المحافظات، وإنشاء سكة قطار بين محافظتي كربلاء والنجف ضمن خدمة نقل الزائرين في زيارة أربعينية الأمام الحسين في الأعوام المقبلة.

وجاء ذلك خلال زيارته اليوم الجمعة الى مطار النجف الدولي بمحافظة النجف.

وذكر بيان للوزارة، أن فتجان "أشاد، بجهود ادارة مطار النجف الاشرف الدولي والملاكات الفنية والهندسية والادارية العاملة،" مؤكدا "دعم الوزارة فنيا وتقويميا بشكل كبير للمطار الذي خطى خطوات كبيرة وواضحة للعيان واصبح المطار الاول في العراق في اعداد الرحلات والمسافرين، مبينا ان الوزارة في صدد تنفيذ خطة لافتتاح مطارات في المحافظات وتطوير عدد من المنافذ المائية والجوية الاخرى".

وبين وزير النقل في المؤتمر الصحفي المشترك بحضور محافظ النجف لؤي الياسري ورئيس واعضاء مجلس المحافظة ورئيس ادارة المطار فايد الشمري واعضاء الادارة ان "دور الوزارة في المطار ليس مالي او اداري وإنما تقويمي فني من اجل تطوير المطار والنهوض به"، مؤكدا ان "الوزارة قدمت الكثير من الدعم الفني واللوجستي وإنها تعزز مسيرته باتجاه التطوير والتصحيح ليكون بمصاف المطارات العالمية من خلال تطبيقه المعايير الدولية".

وأرسل وزير النقل "رسالة الاطمئنان والمودة والتحفيز نحو التطوير والرقي لمطار قدم الكثير للعراق وخطى خطوات واسعة وكبيرة من خلال قوله ان" وزارة النقل ليست ضد مطار النجف الاشرف الدولي وانما تعمل يدا بيد من خلال التوجيه والإشراف والتقويم من قبل سلطة الطيران المدني".

وشدد فنجان، ان "الوزارة تعمل على مبدأ [الاستثمار]، القائم على الشراكة في العمل ونحن ندعم بقوة مسيرته الاستثمارية لأنه يمتلك "المهنية الميدانية" من خلال عمليات الاقلاع والهبوط للطائرات،" مشيرا الى ان "الوزارة زودت المطار برادار جوي بقيمة 23 مليون دولار لتغطية اجواء المنطقة وتعزيز الطرق التشغيلية".

فيما أعلن وزير النقل ان "الوزارة بصدد العمل على مد سكة قطار بين محافظتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة من اجل تقليل الزخم في الزيارة الاربعينية وتوفير سبل نقل حديثة للزائر الكريم الذي يروم الزيارة لتقديم التعازي للإمام الحسين [ع]".

من جانبه قدم رئيس مجلس ادارة مطار النجف الاشرف الدولي فايد الشمري شكره وتقديره وامتنانه للوزير مؤكدا: "ان وزارة النقل قدمت الكثير لمطار النجف الاشرف فنيا وان الدعم هو تأكيد لمسيرة العمل والإنجاز من أجل الوطن والمواطن".

علق هنا