الاعلام الحكومي: إطلاق تجريبي لمشروع ماء البصرة الكبير الشهر المقبل

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت خلية الاعلام الحكومي، عن اطلاق تجريبي لمشروع ماء البصرة الكبيرة الشهر المقبل، مشيرة الى أن نسبة انجاز المشروع بلغت 90%، وسيغطي حين اكماله 40% من حاجة المحافظة للماء.

وقال المتحدث باسم الخلية عبد الزهرة الهنداوي في بيان إنه "سيتم الانطلاق التجريبي لمشروع ماء البصرة الكبير، بعد الانتهاء من الاعمال الفنية ووصوله لنسبة انجاز 90% تمهيداً لإطلاقه الشهر المقبل"، مبينا أن "المشروع سيؤمن 40% من حاجة المحافظة للماء".

من جهته اشار المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر، بحسب البيان، الى "استقبال المؤسسات الصحية في البصرة 75 جريحاً، 42 من المتظاهرين و33 من القوات الأمنية، وتسجيل استشهاد ستة مواطنين"، مبدياً استغرابه من "الاعتداءات التي لحقت بعدد من سيارات الإسعاف والمسعفين".

وبشأن تلوث المياه في البصرة والاصابة التي لحقت بالمواطنين نتيجة ذلك، أشار البدر الى "وقوع 6280 حالة اصابة لمواطنين بحالات اسهال، انقسمت بين متوسطة وبسيطة".

وتشهد محافظة البصرة منذ اشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت الى تدخل القوات الامنية، ما ادى الى مقتل عدد من المتظاهرين واصابة آخرين.

علق هنا