الأسدي يعلن انتهاء المرحلة الأولى لعمليات استعادة نينوى

بغداد- العراق اليوم:

أكد الفريق الركن عبد الغني الأسدي انتهاء المرحلة الاولى لعمليات استعادة محافظة نينوى من أيدي تنظيم داعش، بعد استكمال السيطرة على أحياء عديدة داخل المدينة.

وذكر الأسدي في تصريح صحفي اليوم الجمعة ( 9 كانون الأول 2016)، أن المرحلة الأولى من العمليات العسكرية انتهت بالسيطرة على 28 حيا من احياء الجانب الايسر من الموصل، مضيفا أن العمليات العسكرية تسير وفق ما هو مخطط لها، وان طيران التحالف و القوة الجوية العراقية وطيران الجيش ساهم كثيرا في تقدم القوات .

وأضاف أن لدى جهاز مكافحة الإرهاب معلومات تفصيلية عن تحركات داعش، كما أن الاهالي يساعدون الجيش من خلال المعلومات عن مواقع عناصر داعش والمناطق المفخخة والعبوات التي تم زرعها، وفق ما نقلته وكالة نينا.

وكانت قوات مكافحة الإرهاب قد حققت تقدما كبيرا في المحور الشرقي لمدينة الموصل منذ بدء العمليات العسكرية ، حيث تمكنت من استعادة أحياء هامة في الساحل الأيسر للمدينة.

وبدأت القوات الأمنية المشتركة وبمساندة التحالف الدولي عملية كبيرة لاستعادة الموصل وأطرافها من أيدي داعش في 17-10-2016، واستطاعت قوات الجيش والبيشمركة والحشدين الشعبي والوطني من استعادة العشرات من القرى والبلدات في أطراف الموصل إضافة إلى عدد من الأحياء داخل المدينة.

علق هنا