بعد خمس سنوات .. الكشف عن ملابسات الجريمة الغامضة في ذي قار

بغداد- العراق اليوم:

اعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، عن تمكن مكتب مكافحة اجرام الشطرة من كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 5 أعوام في القضاء الواقع شمالي المحافظة.

وذكرت القيادة في بيان أن " مكتب مكافحة اجرام الشطرة شمالي محافظة ذي قار تمكن من كشف ملابسات جريمة قتل حصلت عام 2013 للمجنى عليه (ع.ر.ع) عام 2013 بهدف سرقة مركبته , والقبض على احد مرتكبيها حيث تعد هذه الجريمة من الجرائم الغامضة كون المجنى علية عثر على جثته في مكان وعثر على سيارته محترقة في مكان اخر " .

وأضاف البيان،" بعد توفر المعلومات أن الجريمة بدافع السرقة وتم التوصل لهوية احد مرتكبيها القي القبض على المتهم (ح.ع.م) 28 عاما بعد استحصال الموافقات القضائية , والذي اعترف  بارتكابه جريمة قتل وسرقة سيارة المجنى عليه" .

وتابع، أن" المتهمين قاموا باستئجار سيارة نوع هارتوب لؤلؤي اللون واستدراجه إلى قرية المشاخيل بقضاء الغراف جنوب قضاء الشطرة , وعند وصولهم إلى القرية و بمحاذاة نهر الوفاء وعلى طريق ترابي طالبوا من المجنى عليه بالتوقف وقاموا بإطفاء محرك السيارة و سحب مفتاحها(السويج ) , ثم قاموا بخنق المجنى عليه بواسطة حبل حتى فارق الحياة  , ثم وانزالوا الجثة  بعد تقيدها وبواسطة شماغ ورميها في جرف نهر" .

وأشار البيان، إلى أن" المتهمين بعد ذلك  إلى مدينة الغراف بهدف إخفاء السيارة وبيعها فيما بعد في محافظة البصرة ,وفي اليوم التالي علموا  بإن المجنى عليه من عائلة معروفة في قضاء الشطرة  وبهدف اخفاء دوافع الجريمة وابعاد التهمه عنهم أقدموا على حرق السيارة".

وأوضح، أنه " تم تصديق أقوال المتهم بالاعتراف قضائيا واجري كشف الدلالة له وجاء مطابقا لاعترافاته وقرر قاضي التحقيق توقيفه وفق المادة ( ٤٠٦ ق .ع)".

علق هنا