الوطنية تتحفظ على انضمام أعضاء منها لتكتل المحور السني

بغداد- العراق اليوم:

قال عضو في تحالف القوى العراقية ان قيادة ائتلاف الوطنية برئاسة اياد علاوي أبدت تحفظها من إنضمام أعضاء في الائتلاف الى المحور الوطني الذي أعلنه عدد من قادة القوى السنية.

وقال هيبت الحلبوسي "تشكل تحالف المحور الوطني ضم 6 قيادات المتمثلة بجمال الكربولي وخميس الخنجر واسامة النجيفي وسليم الجبوري واحمد الجبوري"، مشيرا الى ان "تحالف القوى العراقية تشكل منذ شهرين ويضم 31 عضوا التحق به خميس الخنجر واسامة النجيفي وسليم الجبوري وفلاح حسن الزيدان وسمي بـ{المحور الوطني}".

واشار الى ان "اغلب ممثلي السنة في البرلمان انضموا الى تحالف المحور الوطني لكن وجود أعضاء من الوطنية في التحالف الجديد أثار حفيظة المعترضين على التحالف، ونحن نمثل محافظاتنا وهي صلاح الدين ونينوى والانبار".

وتابع ان "الخنجر دخل الى العراق وعليه أوامر قبض وحسمت قضاياه داخل القضاء والان يتمتع بالحرية المطلقة"، مبينا ان "ابرز المرشحين لرئاسة البرلمان محمد الحلبوسي وبابنا مفتوح للجميع وليس لدينا اعتراض {فيتو} على أحد".

وكان قد أعلن اليوم الثلاثاء عن تشكيل تحالف سياسي سُمي بـ{المحور الوطني} الذي يضم ستة كيانات تمثل كلا من القيادات السياسية {أسامة النجيفي وخميس الخنجر وجمال الكربولي، وسليم الجبوري، وأحمد عبد الله الجبوري {محافظ صلاح الدين}، وفلاح زيدان".

وقال بيان صادر عن مكتب النجيفي ان التحالف "يسعى الى خدمة الشعب وبناء الدولة وصياغة حياة افضل للمواطنين والى مرحلة تعتمد برنامجا سياسيا واداريا جديدا، لادارة الدولة ومؤسساتها

علق هنا