سائرون يكشف حقيقة مثيرة : دولة القانون اتصل بنا للتحالف معه

بغداد- العراق اليوم:

كشف تحالف “سائرون”، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، تلقيه رسائل من ائتلاف دولة القانون، يعلن فيها عن رغبته بالتحالف معه، مبينا ان تحالفه رد على الرسائل عبر “جهات وسيطة”.

وقال قيادي في التحالف، إن  “هناك رسائل وصلت إلى سائرون من دولة القانون يعلن فيها عن رغبته بالانضمام إلى الكتلة الأكبر التي تسعى سائرون إلى تشكيلها”.

وأضاف أن “تحالف سائرون يرفض انضمام دولة القانون إلى كتلته، بسبب اختلاف وجهات النظر والبرنامج الحكومي بين الجانبين”.

وتابع، أن  “سائرون لم يرد إلى هذه اللحظة على رسائل دولة القانون، بشكل رسمي، لكن أوصل له ردوداً عبر جهات وسيطة بأنه يرفض أي تحالف بين الجانبين”.

من جهته اكد القيادي في ائتلاف دولة القانون في العراق سامي العسكري، ان ائتلافه لم يتحاور مع سائرون حتى الان بشكل رسمي، محذرا من استخدام الشارع في تحقيق الاهداف السياسية.

وقال العسكري، في تصريحات صحفية ان “دخلنا الفصل الثاني المهم بعد انتهاء من العد للنتائج، وهناك عوامل ضاغطة على القوى السياسية أبرزها السقوف الدستورية اذ بعد فترة محددة يجب ان ينعقد مجلس النواب ويتم انتخاب رئيس البرلمان ونائبيه وهذا واحد من عوامل، والامر الاخر هو خطاب المرجعية الذي كان واضحا حول التعجيل في تشكيل الحكومة “.

وأضاف، ان “هذه هي الشروط الواقعية التي تفرض على الكتل التعجيل في تشكيل التحالفات والكتلة الأكبر”، مبينا اننا “في الأصل ندعو الجميع للاشتراك في البرنامج الحكومي، ولكن اذا اختارت سائرون المعارضة فالمعارضة تكون داخل البرلمان وليس لتحريك الشارع لان ليس هناك شارع واحد وانما شوارع ومن الخطأ ان يستخدم الشارع في تحقيق اهداف سياسية من طرف معين”.

علق هنا