مارثون تشكيل الكتلة الاكبر يتواصل..المالكي: قريبون من اعلانها وسنشكل الحكومة

بغداد- العراق اليوم:

اكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، وجود تفاهم جدي مع الكثير من القوى الوطنية بهدف بلورة المواقف تمهيدا للانتقال الى الخطوات الدستورية الاخرى المتعلقة بتشكيل الكتلة الأكبر ضمن الفضاء الوطني.

وقال مكتب المالكي الاعلامي في بيان ان ” رئيس ائتلاف دولة القانون ترأس اليوم اجتماعا ضم أعضاء الائتلاف والمرشحين الفائزين في الانتخابات التشريعية” .

واضاف “تم خلال اللقاء تدارس مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية، وما افرزته نتائج الانتخابات سيما بعد الانتهاء من عملية العد والفرز اليدوي”.

واكد المالكي حسب البيان “على أهمية تكاتف الجهود من اجل التوصل إلى برنامج عمل وطني قادر على النهوض بأعباء المرحلة، والاستجابة إلى التحديات التي تواجه البلد” .

وأشار الى وجود تفاهم جدي مع الكثير من القوى الوطنية بهدف بلورة المواقف تمهيدا للانتقال الى الخطوات الدستورية الاخرى المتعلقة بتشكيل الكتلة الأكبر ضمن الفضاء الوطني الذي يضم جميع القوى الوطنية وعقد الجلسة الاولى لتسمية الرئاسات الثلاث. ودعا المالكي إلى العمل الجاد والتمسك بالثوابت الوطنية والتواصل مع الجماهير وتقديم مقترحات القوانين التي تدعم حاجات العراقيين للخدمات ، مؤكدا أن العراق وشعبه يستحقان العمل والتضحية من اجل التقدم والازدهار .

علق هنا