هذا ما دار بين العبادي وبرزاني في لقائهما الأخير

بغداد- العراق اليوم:

أعلن رئيس وزراء إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني أنه في زيارته الأخيرة إلى بغداد واجتماعه مع العبادي، اتفقنا على مواصلة الحوار والتنسيق بين أربيل وبغداد، مشيراً إلى أنهم طالبوا بتنفيذ قرار مجلس النواب العراقي القاضي بتوحيد رواتب وامتيازات ذوي الشهداء والمؤنفلين في الإقليم مع رواتب وامتيازات أقرانهم في سائر العراق.

وأفاد الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان في بيان "برئاسة السيد نيجيرفان البارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، وحضور السيد قوباد الطالباني، نائب رئيس الوزراء، عقد مجلس وزراء اقليم كوردستان اجتماعاً".

وبحسب البيان "ففي بداية الاجتماع، تحدث رئيس الوزراء عن زيارته الأخيرة إلى بغداد واجتماعه مع السيد حيدر العبادي، رئيس وزراء العراق، معلناً أن الجانبين اتفقا على مواصلة الحوار والتنسيق بين أربيل وبغداد، وذكر أنهم طالبوا بتنفيذ قرار مجلس النواب العراقي القاضي بتوحيد رواتب وامتيازات ذوي الشهداء والمؤنفلين في الإقليم مع رواتب وامتيازات أقرانهم في سائر العراق".

وأضاف البيان أن نيجرفان البارزاني أشار إلى أن "الجانبين بحثا إعادة فتح طريق أربيل – كركوك، وعن استعداد اقليم كردستان لإعادة تصدير نفط كركوك. وبخصوص الحكومة العراقية القادمة، أكد على أن اقليم كردستان ليس لديه فيتو ضد أحد وأن الذي يهم إقليم كردستان هو برنامج الحكومة وأن يساعد هذا البرنامج في تجسيد الحقوق والسلطات الدستورية لإقليم كردستان وحماية المصالح المشتركة للجانبين".

وزاد البيان: "بعد ذلك، قدم محمود حاجي صالح، وزير شؤون الشهداء والمؤنفلين، والدكتور آمانج رحيم، سكرتير مجلس الوزراء، تقريراً لمجلس الوزراء حول تطورات موضوع الإقرار بجرائم داعش ضد الإزيديين والمكونات القومية والدينية الأخرى كجرائم إبادة جماعية، وعن القرار 2379 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والخاص بتشكيل فريق تحقيق في جرائم داعش".

علق هنا