الولايات المتحدة اولا والعراق بالمرتبة الخامسة عربيا بأعلى احتياطات العالم للذهب في اب

بغداد- العراق اليوم:

أعلن المجلس العالمي للذهب، ان الولايات المتحدة احتلت المرتبة الاولى عالميا، فيما احتل العراق المرتبة الخامسة عربيا و37 عالميا بأعلى احتياطيات العالم للذهب في اب.

وقال المجلس في إحصائية نشرها على موقعه  إن "احتياطيات دول العالم من الذهب ارتفع لشهر اب بمقدار ثلاث اطنان عن شهر تموز الماضي لتبلغ 33 الف و737 طنا"، مبينا ان "الولايات المتحدة الامريكية احتلت المرتبة الاولى عالميا من حيث هذه الاحتياطيات التي بلغت 8.133.5 طنا، تليها المانيا بـ 3.369 طنا".

وأضاف المجلس، ان "العراق احتل المرتبة 37 عالميا من حيث هذه الاحتياطيات من اصل 100 دولة مدرجة في الاحصاءات المالية الدولية للاحتياطيات العالمية للذهب، وعلى المرتبة الخامسة عربيا حيث جاء بعد كل من السعودية ولبنان والجزائر وليبيا".

واشار المجلس الى ان "احتياطيات العراق من الذهب بقت ثابته حيث سجلت 89.8 طن وهي تمثل 7.4% من باقي العملات الاخرى"، مشيرا الى ان "اخر شراء للعراق من الذهب كان في شهر نيسان عام 2014 حيث اشترى فيها 15.16 طنا".

يذكر ان مجلس العالمي للذهب والذي يقع مقرها في المملكة المتحدة يمتلك خبرة واسعة ومعرفة عميقة بالعوامل المسببة لتغيير السوق ويتكون اعضائه من أكبر شركات تعدين الذهب في العالم وأكثرها تقدماً.

علق هنا