نائب يكشف عن تعديل فقرة اجازة الخمس سنوات لتكون 80 بالمائة من الراتب الاسمي

بغداد- العراق اليوم:

كشف النائب رحيم الدراجي، الاربعاء، عن تعديل فقرة اجازة الخمس سنوات لتكون 80% من الراتب الاسمي، فيما اشار الى تعديل فقرة البترودولار لتصبح 5% بدلا من الـ5 دولار.

وقال الدراجي : إن "اجازة الخمس السنوات تم تعديل المادة الخاصة بها، لتدفع الحكومة 80% من الراتب الاسمي للموظف الراغب بشموله باجازة الخمس سنوات"، مشيرا الى ان "فقرة البترو دولار تم تعديلها من 5 دولار الى 5%".

يشار الى ان النائبة عن كتلة بدر النيابية أمل عطية، كشفت الاثنين (4 كانون الاول 2016) أن لدى أغلب الكتل السياسية رغبة "قوية" لإعادة التصويت على المادة 38 في قانون الموازنة المالية الخاصة بمنح إجازة الخمس سنوات للموظفين، مشيرةً إلى أن التواقيع التي جمعها نائب عن تحالف القوى وصلت إلى الحد القانوني الذي يسمح بإعادة التصويت.

واضاف الدراجي، أن "خلافات استجدت بسبب فقرة تخصيصات الحشد العشائري بالحشد الشعبي، بسبب رفض بعض اطراف اتحاد القوى على ذلك".

وكشفت النائبة عن التحالف الوطني ابتسام الهلالي، في 6 مانون الاول الحالي، عن وجود ما وصفته بـ"مساومات ومزايدات" من كتل سياسية لم تسمها على تخصيصات الحشد العشائري في موازنة 2017، معتبرة أن هذه "المساومات" أخرجت القانون من إطاره المالي الى السياسي.

علق هنا