رسالة من كابتن بحري الى العبادي: ماهي معايير سحب اليد يا أبا يسر؟

بغداد- العراق اليوم:

بعث (كابتن بحري) عراقي برسالة الى رئيس الوزراء حيدر العبادي تضم عدداً من الاسئلة حول الاسباب التي تمنعه من سحب يد وزير النقل كاظم فنجان رغم توفر الشروط المستجوبة لسحب يده، بل وإقالته.. وهذا نص الرسالة:

ماهي معايير سحب اليد يا أبا يسر: كاظم فنجان الحرامي الفاسد نموذجاً)؟!

1.هو يكذبَ عليك وعلى الشعب بإطلاق مركبات فضائية من مطار الناصرية  5000 سنة قبل الميلاد والملائكة تطير بجناحين وبعضها بثلاثة أجنحة وبعضها بأربعة أجنحة من مطار الناصرية... هل هذا لا يستحق سحب اليد؟؟!!

2. انشاء نفق وهمي 16 سايد 8 منها ذهاب و8 إياب يبدأ النفق من تحت خور الزبير إلى شمال أوربا.. هل هذا لا يستحق سحب اليد؟؟!!

3. وزير يوميا سكران ويتلفظ  بألفاظ بذيئة على الموظفات والموظفين.. هل هذا لا يستحق سحب اليد؟؟؟!!!

4. حوادث تصادم السفن المتكررة والتي لم تحدث في تاريخ الموانئ ولاسيما حادث اصطدام زورق المزبار الذي أدى إلى وفاة 22 بحار من شركة الموانئ ... هل هذا لا يستحق سحب اليد؟؟!!!

5.حوادث الحرق المتكررة وحرق ملفات مهة هل هذا لايستحق سحب اليد؟؟!!

6.حوادث الطيران المدني وآخرها مشاجرة واشتباك بالأيدي بين قائد الطائرة ومساعده وترك الطائرة بلا طيار والتلاعب بأرواح 160 راكب... هل هذا لايستحق سحب اليد؟؟!!

5.صفقات الفساد وتأجير ميناء المعقل لأبي مروان الراشي الأول و المعروف بالبصرة بسعر  الف دينار للمتر سنويا. وبدون إعلان ولا تنافس. هل هذا لايستحق سحب اليد؟؟!!

6.قيام زوج بنت الوزير المدعو محمد بحر  ببيع مكاتب الخطوط الجوية مقابل عمولات هل هذا لايستحق سحب اليد..؟؟!!

7..قيام المدعو محمد بحر زوج بنت الوزير باخذ رشوة من 10 الف دولار الى 50 الف دولار عن كل موظف ينسب لخدمة خارجية حسب موقع المكتب وبأي دولة تتحدد العمولة.. هل هذا لا يستحق سحب اليد؟؟!!

8. نقل موظف من قسم الإنتاج الحيواني في وزارة الزراعة إلى وزارة النقل شركة الخطوط الجوية ويعين باليوم الثاني من مباشره يعين مدير مكتب الخطوط الجوية في اسبانيا ولايوجد لدى شركة الخطوط مكتب هناك بل لايوجد طيران بين العراق وإسبانيا ولا توجد جالية والمصيبة عين زوجته معة وقد انفقا  ملايين الدولارات هدرا من الخطوط الجوية لهذه الحادثة وغيرها.. هل هذا لا يستحق سحب اليد؟؟!!

9.صفقة ابو مروان حدث فيها فشل بالتصميم ولكي ينقذه فنجان اشتراها منه بمبلغ قدره 18 مليار دولار وفرض على مدير الموانئ ومدير النقل البحري شراءها لغرض انشاء دوائر جديدة وسد فضيحة ابو مروان علما بأن الشركتين لديها مقربين كبيرين... هل هذا لايستحق سحب اليد؟؟!!

10.وزير ليس لديه شهادة إعدادية... هذا لايستحق سحب اليد؟؟!!

11،وزير يصرح برفع الحظر عن الخطوط الجوية في الأجواء الأوربية والمنظمة الدولية تكذب الوزير وتسخر منه ومن حكومة العراق...هل

 هذا لا يستحق سحب اليد،؟؟!!

12.وزير يكذب ويصرح بعودة عضوية العراق للمنظمة البحرية الدولية وتبين تصريحه كاذب وقد شوه سمعت العراق دوليا.. هل هذا لا يستحق سحب اليد؟؟!!

13.وزير خدع الموظفين بتمليكهم أراضي ولحد الان لم يستلم اي موظف قطعة ارض طابو من الوزارة  وقد وزع الأراضي بأوامر إدارية فقط للدعاية الانتخابية... هل هذا لا يستحق سحب اليد

14. وزير يتهرب من حضور اجتماعات مجلس الوزراء لوجود موضوع مهم في وزارته.. هل هذا لا يستحق سحب اليد؟؟!!15. وزير خسر الشركات الرابحة وأصبحت خاسرة بل عليها ديون ثقيلة . هل هذا لا يستحق سحب اليد؟؟!!

16. وزير يمدد عقد للشركة التركية كلويل الفاسد وبدون منافسة.. هل هذا لا يستحق سحب اليد؟؟!!

17.وزير يمنع شركة متعاقدة مع وزارة الصناعة للعمل في رصيف يخص وزارة الصناعة مما جعل المتضرر من قرار الوزير يشتكي ويكسب الدعوة ويغرم شركة الموانئ 46.5 مليون دولار وهذه ليست الغرامة الأولى لقد خسر الكثير من الدعاوى القضائية بسبب جهلة بالقوانين وفساده. هل هذا لا يستحق يحب اليد،؟؟!!

18.وزير يمنح عقود في الموانىء دون إعلان أو تنافس.. على هذا لا يستحق سحب الثقة؟؟!!

19. وزير مرشح من كتلة عمار.... وكتلة المالكي أعدت له ملفات فساد كبيرة مما جعله يشتري الفساد يسحب ترشيح نفسه من كتلة عمار ويتحول إلى كتلة المالكي وتحمل مصاريف حملة دولة القانون في البصرة مقابل الغاء الاستجواب.. هل هذا لايستحق سحب اليد؟؟!!

20.وزير عين ثلاثة آلاف من الموظفين للنواب بشركة الخطوط دون وجود حاجة بل مع وجود قرار إيقاف التعيينات مما تسبب بخسائر مالية كبيرة للشركة فهل هذا لا يستحق سحب اليد؟؟!!

21.غض النظر عن غرامات للخطوط الإيرانية تقر بأكثر من 7 مليون دولار،،، هل هذا لا يستحق سحب اليد؟؟!!

وزير احاله المفتش العام في 13 ملف فساد وقام العبادي بنقل المفتش اكراما للوزير...فميفد تريدون العبادي اليوم يسحب ايده...؟؟!!

وهنالك الكثير من الملفات الفساد ولكن العبادي لا يمتلك الشجاعة والصرامة.. اما قرار سحب يد وزير الكهرباء  جاءت لكسب شجاعة وهمية مزيفة يبحث فيها عن ولاية ثانية بعد خطبة المرجعية والمطالبة برئيس وزراء شجاع ونزيه وصارم

نرجو من كل عراقي شريف يريد محاربة الفساد أن يشارك بإعادة نشر هذا المنشور ويعتبر هذه المشاركة دعما للمتظاهرين للإطاحة بالفاسدين َالمزورين

كابتن أنور موانئ العراق

علق هنا