بعد وعودها بإنارة ظلمة العراق.. منحة الكويت من الكازولين تجهز محطة واحدة وتشغلها أربعة أيام فقط

بغداد- العراق اليوم:

كشف عضو مجلس محافظة البصرة مجيب الحساني عن حجم الشحنة الثانية الممنوحة من قبل الحكومة الكويتية من مادة الكازولين لتشغيل المحطات الكهربائية المتوقفة وفك اختناق التيار الكهربائي في البلاد، فيما بين إن الشحنة الثانية ستجهز محطة كهربائية واحد وتشغلها أربعة أيام فقط.

وقال الحساني ، إن “محافظة البصرة تشهد اكتفاء من مادة الغاز الجاف لتجهيز محطات الكهرباء بشكل كامل ، فضلا عن عدم احتياج محطات المحافظة إلى مادة الكازولين الممنوحة من قبل الجانب الكويتي”، لافتا إلى إن “منحة الكويت من مادة الكازولين الثانية المقدرة بـ27 إلف لتر مربع سترسل إلى بغداد أو واسط وبابل لتشغيل محطة واحد لمدة أربع أيام”.

وأضاف إن “منحة الكويت لم تغير من الواقع الكهربائي في البلاد لأنها تعد فتات ولا قيمة لها”، مبينا إن “هذه الشحنة ستصل إلى ميناء أم قصر التابع إلى محافظة البصرة عصر اليوم للمباشرة بإرسالها إلى مناطق التفريغ أو الخزن”.

وكان قنصل عام الكويت في البصرة يوسف عاشور الصباغ قد أعلن ، اليوم الثلاثاء، وصول الوجبة الثانية من مادة الكازولين لتشغيل الوحدات التوليدية للطاقة الكهربائية المتوقفه ودعم الوحدات العاملة في المحافظة.

وكانت وزارة الكهرباء العراقية قد أعلنت الجمعة الماضية، أن دولة الكويت ستزودها بالوقود، لتشغيل المحطات الكهربائية المتوقفة في البلاد.

وكانت وسائل اعلام كويتية قد وصفت هذه الشحنة بأنها ستنير ظلمة العراق بعد تراجع ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية في عموم محافظات البلاد والبصرة على وجه الخصوص.

علق هنا