تنسيقية البصرة: هذه مطالبنا وننتظر تطبيقها فوراً

بغداد- العراق اليوم:

كشف الهيئة التنسيقية للتظاهرات السلمية في البصرة عن مطالبها التي تضمنت محاسبة المفسدين واقالة الفاشلين وتوفير فرص عمل للعاطلين.

وذكرت الهيئةفي بيان لها ورد ل( العراق اليوم) جملة من المطالب منها، معالجة مشكلة الماء والكهرباء وتوفير فرص عمل لأبناء البصرة من حملة الشهادات والكفاءات وغيرها وتكون النسبة الأكبر الى أبناء المحافظة وتسريح العمالة الأجنبية وفق الضرورة، وتحسين واقع الخدمات لما تتميز به المحافظة من ارتفاع في درجات الحرارة وتلوث بيئي بسبب المصانع والحروب التي مرت على البصرة.

وأكد البيان، على اقالة من وصفهم بالمفسدين من المدراء العامين والقيادات الأمنية في المحافظة الذي تسببوا في تردي الأوضاع الخدمية والأمنية في المحافظة، وتفعيل مذكرات القاء القبض ضد الفاسدين من المسؤولين في المحافظة، واقالة من بقى بالمنصب اكثر من 4 سنوات، وأهمية تشكيل لجان لغرض الاستفادة من المنافع الاجتماعية من الشركات العاملة لكون مصير هذه المنافع مجهول ومعرفة المبالغ السابقة، بحسب البيان، وتخصيص أموال البترودولار  للمحافظة والكشف عن ميزانية ومخصصات المحافظة.

وطالبت الهيئة، بصرف أموال واردات المنافذ الحدودية البالغة 50% المخصصة للبصرة ومعرفة كيف تم التصرف بالأموال السابقة، والكشف عن فقرات عقود جولات التراخيص النفطية وتعيين أهالي المناطق المتضررة جراء عملية المشاريع النفطية.

وأوضح البيان، انه من ضمن المطالب الغاء مشروع خصخصة الكهرباء، والكشف عن تعويضات التلوث البيئي المقدمة من الشركات المستثمرة في المجال النفطي.

علق هنا