مجلس القضاء العراقي يعلق على إعدام الإرهابيين البريطانيين

بغداد- العراق اليوم:

أكد القاضي العراقي عبد الستار البيرقدار أن حكم الإعدام شنقا بحق الإرهابيين البريطانيين الذي سافروا الى منطقة الشرق الأوسط للقتال الى جانب داعش هو قرار لحماية بريطانيا أيضا.

ونقلت صحيفة الاكسبريس البريطانية في تقرير عن المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الاعلى القاضي عبد الستار البيرقدرا قوله للصحيفة إن “العناصر البريطانيين في داعش يستحقون عقوبة الموت”.

واضاف أنه “وبقدر ما تبدو العقوبة قوية ، لكنها أيضا ستؤثر في امن بلدكم ، وأنا متأكد أن هناك مئات الأشخاص في بريطانيا الذين يفكرون في ارتكاب جرائم مماثلة ، ولهذا السبب فنحن ، كعراقيين اذا كنا اقوياء في اصدار الحكم على هؤلاء الناس ، فسوف يفكرون جيدا قبل اتخاذ اي اجراء”.

واشار البيرقدار الى أن “مقاتلي داعش الذين يحملون جوازات سفر بريطانية قد حكم عليهم بالفعل ومن المحتمل ان يواجهوا عقوبة الاعدام”.

يذكر أن حوالي 800 ارهابي يحملون الجنسية البريطانية قد سافروا الى العراق وسوريا للانضمام إلى عصابات داعش الارهابية طبقا للمسؤولين البريطانيين فيما كان المتحدث باسم الخارجية البريطانية قد صرح في وقت سابق بأن سياسة بلاده مع محاسبة الارهابيين البريطانيين من قبل الدول التي ارتكبوا جرائما على اراضيها

علق هنا