هيئة استثمار بغداد تنفي تحويل كراج العلاوي الشمالي الى مول تجاري

بغداد- العراق اليوم:

نفى رئيس هيئة استثمار بغداد شاكر الزاملي، تحويل كراج العلاوي الشمالي الى مول تجاري، مبينا ان الموقع تم اعلانه كفرصة استثمارية وتم احالته الى احدى الشركات لانشاء مجمع سكني.

وقال الزاملي في بيان  ان "الانباء عن تحويل كراج العلاوي الشمالي المجاور للمحطة العالمية الى مول تجاري، عارية عن الصحة"، مبينا ان "الموقع تم اعلانه كفرصة استثمارية في وزارة النقل وتقدمت عدد من الشركات الاستثمارية وتم احالة المشروع الى احدى الشركات لانشاء مجمع سكني بواقع 20 بناية لـ 1200 وحدة سكنية بمساحات مختلفة 100 و 125 و 140 متر مربع مع مجمع تجاري صغير وبارك متعدد الطوابق بواقع 5 الى 7 طوابق بهدف استغلال جزء من البارك لغرض عجلات النقل العامة المتوجه الى المنطقة الشماليةن وبناية بمساحة 600 متر لغرض وزارة النقل".

واضاف ان "المشروع قيد الاجراءات لغرض اكمال الموافقات التخطيطية وسيتم تحويل العجلات العمومية المتجهة الى المنطقة الشمالية موقتاً الى كراج العلاوي الجنوبي الذي يستوعب عدد كبير من عجلات النقل العام بعد تأهيله وتطويره من قبل وزارة النقل".

وتابع ان "الهدف من المشروع هو الاستغلال الامثل للارض وتحقيق الجدوى الاقتصادية المثلى للوزارة في توفير السكن اللائق لمنسبي السكك وكذلك بارك متعدد يستوعب عدد اكبر من العجلات بدلاً من الاستغلال الافقي للارض وتحقيق فرص عمل للعراقيين ودعم عملية التنمية الاقتصادية".

يذكر ان عددا من السواق في كراج العلاوي الشمالي اكدوا في وقت سابق، ان الكراج تم عرضه الى الاستثمار لتحويله الى مول تجاري، فيما اعتبروا ان ذلك هو قطع للارزاق.

علق هنا