شيخ العصائب الخزعلي يحذر المطالبين بإعادة الإنتخابات من تهديد استقرار البلد !

بغداد- العراق اليوم:

اتهم الأمين العام لعصائب أهل الحق ،الشيخ قيس الخزعلي، المطالبين باعادة الانتخابات بأنهم لا يفكرون سوى بمصالحهم الخاصة ويهددون استقرار البلد.

وقال الخزعلي في تغريدة له على"تويتر" تابعها (العراق اليوم)،  إن "المطالبين باعادة الانتخابات ليس لهم سوى مصالحهم الخاصة على حساب استقرار البلد وادخاله في المجهول".

فيما اعتبر الناطق الرسمي باسم تحاف الفتح ، احمد الأسدي، حرق مخازن صناديق الاقتراع جريمة تهدف إلى خلط الاوراق وزيادة التوتر بين مختلف الأطراف ، داعياً إلى ضبط النفس وانتظار نتائج التحقيق.

وقال الأسدي في بيان ورد لـ ( العراق اليوم)،  إن "موقفنا حول ماجرى في مخازن مفوضية الرصافة ان الحادث مؤسف ومدان" ، منوها ان "المطلوب هو ضبط النفس وانتظار نتائج التحقيق وحكم القضاء" .

وأضاف ان "التضحية ببعض المنافع الانتخابية التي يراها بَعضُنَا حق له ولجمهوره اهون بكثير من التضحية بكل مالدينا والذهاب الى المجهول" ، داعيا إلى "المضي في تطبيق القوانين النافذة والاحتكام الى القضاء و القانون والدستور وعدم الدفع باتجاه اي تصعيد".

من جهته وجه رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أمس الأحد،  الأوامر لجميع قيادات العمليات في المحافظات بتشديد الإجراءات الأمنية لمخازن المفوضية وزيادة القطعات المخصصة لحمايتها.

وقال مكتب العبادي الإعلامي في بيان اطلع عليه ( العراق اليوم)  إنه "تم توجيه المختصين في مديرية الأدلة الجنائية ومديرية الدفاع المدني بالكشف عن موقع الحادث والتحقيق وإعداد تقرير مفصل بالحادث وبالأضرار بعد تدقيقها بشكل نهائي" .

وأشار في بيانه إلى "أننا نجدد التأكيد بأن القوات الأمنية واجبها حماية أماكن الصناديق ومراكز الخزن من الخارج ولا علاقة لها بالخزن داخل البنايات حرصاً على استقلالية قواتنا المسلحة البطلة وعدم التدخل في العملية الانتخابية الا ما يوفر الأمن للناخبين وتوفير الحماية للبنايات والمؤسسات والمراكز الانتخابية ومراكز الخزن ".

ونشب حريق ضخم، أمس الأحد، 10 حزيران 2018، في مخازن بالعاصمة العراقية بغداد توجد بها صناديق أوراق اقتراع خاصة بالانتخابات البرلمانية الأخيرة، وذلك قبل البدء في عملية إعادة فرز وعدّ الأصوات يدوياً.

علق هنا