قيادي صدري ينتقد " إستغلال" الإحتفال بيوم القدس لصالح ايران، ورفع صور خامنئي في العراق !

بغداد- العراق اليوم:

انتقد عضو التيار الصدري، محمد الكناني، "استغلال" اسم القدس من أجل الترويج للنفوذ الايراني في العراق، مؤكدا أن رفع علم دولة أجنبية في قلب بغداد أمر مرفوض مهما كانت الأسباب.

وقال الكناني في تصريحات صحفية على خليفة مسيرات إحياء "يوم القدس العالمي"، التي أجريت اليوم في بغداد: "جميعنا نحمل عقيدة موحدة مفادها أن القدس عربية وهي عاصمة فلسطين، ولا بد أن تعود، ولا نسمح لأحد أن يزايد علينا"، مبينا أن "ذلك لا يعني القبول بإهانة السيادة العراقية".

وانتقد الكناني، ما وصفه بـ"استغلال اسم القدس من أجل الترويج للنفوذ الإيراني في العراق"، مشددا على أن "رفع علم دولة أجنبية في قلب بغداد أمر مرفوض مهما كانت الأسباب".

وتساءل عضو التيار الصدري: "ما هي مبررات رفع العلم الإيراني وصور خامنئي في بغداد؟ وإلى أي مدى يمكن أن يؤثر ذلك في تحرير القدس؟"، داعيا الجميع إلى "الابتعاد عن المتاجرة بالقضايا العربية والإسلامية، ورفض التدخلات الأجنبية أيا كان نوعها أو مصدرها".

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة رفض لرفع العلم الإيراني في بغداد، وتساءل مدونون عن العلاقة بين علم إيران وتظاهرة تجري في العراق.

وكان المئات من المتظاهرين رفعوا الأعلام الإيرانية في وقت سابق مساء اليوم الجمعة، شرقي العاصمة بغداد، بمناسبة إحياء "يوم القدس العالمي"، الذي يتم الاحتفال به في إيران وعدد من الدول.

علق هنا