المباشرة بازالة السواتر في المناطق المستعادة من نينوى

بغداد- العراق اليوم:

اعلنت وزارة الدفاع،  عن مباشرة الجهد الهندسي التابع للفرقة السادسة عشر، بإزالة السواتر الترابية التي كانت موجودة في المناطق والمدن التي تم استعادتها من قبل القوات الامنية من سيطرة تنظيم داعش.

وقالت وزارة الدفاع في بيان، تلقى ان الغرض من ازالة السواتر هو " فتح الطرق الرئيسية في هذه المناطق المحررة ضمن المحور الشمالي لمحافظة نينوى وتنظيف وإزالة مخلفات الإرهابيين من العجلات المفخخة والموانع الاصطناعية التي كانوا يستخدمها لمنع وصول قطعات الجيش العراقي إليها أثناء عملية قادمون يا نينوى".

واوضح البيان ان "الطرق الآن باتت سالكة ومن السهولة التنقل فيها من قبل قطعات الجيش والقوات المشاركة بعمليات التحرير إضافة إلى أمكانية عودة العوائل المهجرة للمدن المحررة بعد أن أكملت قواتنا البطلة عملية تطهيرها من مخلفات داعش".

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة قد اعلنت في 17 من تشرين الاول الماضي عن بدء انطلاق معركة استعادة الموصل بمشاركة قوات الجيش والشرطة الاتحادية وباسناد من قوات البيشمركة والحشد الشعبي وحرس نينوى، وبدعم جوي من قبل الطيران العراقي والتحالف الدولي التي تقوده الولايات المتحدة الاميركية، حيث تمكنت القوات العراقية من استعادة العديد من القرى والاقضية التابعة لمحافظة نينوى، والتوغل نحو مدينة الموصل المسيطر عليها من قبل تنظيم داعش منذ حزيران 2014.

علق هنا