قاضي محكمة صدام يعلق على قرار الغاء نتائج الانتخابات العراقية

بغداد- العراق اليوم:

أكد المرشح عن ائتلاف النصر، القاضي منير حداد، إن الإجراءات التي اتخذها البرلمان العراقي يوم أمس الأربعاء، هي إجراءات قانونية، مشيراً بأن اللجنة المشكلة من قبل رئاسة الوزراء قد اثبتت وجود تزوير كبير وممنهج خلال هذه الانتخابات.

وقال حداد في حديث تلفزيوني، "البرلمان له صلاحيات لغاية 30-6 ومن حقه ان يشرع قوانين، وشرع قانون الغاء التصويت الالكتروني واعتماد العد والفرز اليدوي، ولا اعرف لماذا هناك تخوف من بعض الكتل السياسية من هذا الإجراءات القانونية للبرلمان".

واضاف، "قامت المفوضية بإلغاء نتائج آلاف المحطات وهذا بحد ذاته كارثة وخطأ كبير، وبالتالي من حق البرلمان بحسب اللجنة المشكلة من قبل رئاسة الوزراء والتي اثبتت وجود تزوير كبير وممنهج، ان يصدر تشريعاً بإلغاء هذه الاصوات التي حصلت في الخارج وتصويت النازحين".

مبيناً بأنه "سيبقى باب الاجتماعات مفتوحاً لأهمية هذا الموضع وبإعتبار ان العملية السياسية في خطر، فإذا كانت نتائج الانتخابات غير صحيحة  فهي تهدد العملية السياسية كاملة".

مردفاً، "وفيما يتعلق بالفراغ السياسي، فأن الحكومة العراقية ستكون حكومة تصريف أعمال وتمارس عملها بشكل طبيعي لغاية تشكيل الحكومة الجديدة".

علق هنا