6 أحزاب كردية من بينها التغيير والحزب الشيوعي تؤيد قرارات مجلس النواب حول التزوير وتصدر بلاغاً مشتركاً

بغداد- العراق اليوم:

اصدرت 6 أحزاب وحركات وقوى كردية مهمة، علمانية واسبامية، من بينها حركة الغيير  وحزب التحالف من اجل الديمقراطية الذي يتزعمه برهم صالح والحزب الشيوعي الكردستاني والتحالف الاسلامي وغيرها، بلاغاً مشتركاً حول قرارات مجلس النواب ومجلس الوزواء أزاء التزوير الحاصل في الانتخابات، وقد تلقى " العراق اليوم " نسخة من هذا البلاغ ننشره كما هو دون حذف، أو اضافة ..

بلاغ مشترك

نحن الأطراف الستة الموقعة أدناه ، نعلن دعمنا للخطوة التأريخية والمهمة التي أقرها المجلس النواب العراقي استجابة لمطالبات الناخبين والراي العام والاطراف السياسية حول عمليات التزوير والقرصنة الالكترونية  لأصوات المواطنين والتلاعب بنتائج الانتخابات التي جرت في ١٢-٥-٢٠١٨ في عموم العراق ..

وفِي الوقت ذاته نثمن عاليا موقف مجلس الوزراء العراقي الذي اتخذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب للتعاون والتنسيق مع مجلس النواب العراقي وإدانته مشروع الفاسدين والمزورين في نتائج انتخابات العراق وإقليم كوردستان..

ومن خلال هذا البلاغ نرى من الضروري مطالبة الجهات القضائية ذات العلاقة لتلعب دورها القانوني  الكامل  والحقيقي  لحماية أصوات الناخبين والدفاع عن حقوقهم الدستورية المسلوبة وإعادة تلك الحقوق لاهلها..

حركة التغيير.             التحالف من اجل الديمقراطية والعدالة.     الاتحاد الاسلامي.       الجماعة الاسلامية.   حزب الشيوعي الكوردستاني     الحركة الاسلامية

٧/٦/٢٠١٨

علق هنا